11 أكتوبر, 2018

الإمام الأكبر يستهلّ زيارته لأوزبكستان بلقاء رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان

يبدأ فضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليومَ الخميس، برنامجَ زيارته إلى جمهورية أوزبكستان، والذي يشمل سلسلةً من اللقاءات مع كبار المسئولين السياسيين والدينيين.

ويلتقي فضيلتُه اليومَ فَخامَةَ الرئيس/ "شوكت ميرضيائيف"، رئيس جمهورية أوزبكستان، بقصر الرئاسة في العاصمة "طشقند"، كما يزور مَقَرّ رئاسة الحكومة؛ للقاء رئيس الوزراء، السيد/ عبد الله عارفوف، فيما يلتقي فضيلتُه بمَقَرّ البرلمان السيدَ/ نعمة الله يولداشيف، رئيس مجلس الشيوخ.

كما يعقد فضيلتُه سلسلةً من اللقاءات مع رؤساء المؤسسات الدينية في أوزبكستان، تشمل: رئيسَ مركز الحضارة الإسلامية، ورئيسَ لجنة الشئون الدينية، التي تتبع رئاسة الوزراء، وتتولّى مسئوليّةَ إدارة الشئون الدينية في البلاد، إضافةً إلى لقاء مُفتي أوزبكستان، وكبارِ علماء الدين.

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد وصل مساءَ أمسِ إلى جمهورية أوزبكستان، في زيارةٍ تستمرّ 4 أيام، بدعوةٍ رسميّة من الرئيس "شوكت ميرضيائيف"، وذلك في المحطة الثانية من جولة فضيلته الخارجية، التي بدأها من كازاخستان، حيث شارَكَ في افتتاح قِمّة زعماء الأديان، التي انطلقتْ فعالياتُها أمسِ، بحضور الرئيس الكازاخي/ "نور سلطان نزارباييف".

ويُرافِق شيخَ الأزهر خلال الزيارة وفدٌ يَضُمّ: أ.د/ محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار/ محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير/ عبد الرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين في الأزهر، ود. سلطان الرميثي، الأمين العامّ لمجلس حُكماء المسلمين.


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق