23 نوفمبر, 2013

انطلاق الموسم الثقافي لمعاهد البعوث الإسلامية بعنوان "أبناؤنا ... سفراؤنا"ـ

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والسفير عبدالرحمن موسى، وإشراف فضيلة الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ينطلق الثلاثاء المقبل 23 محرم 1434 هجرية الموافق 26 نوفمبر 2013، الموسم الثقافي لمعاهد البعوث الإسلامية بمقر معهد البعوث بنين بالقاهرة الذي تنظمه لجنة التعليم قبل الجامعي برئاسة فضيلة الشيخ جمعة عبدالبديع وكيل الوزارة للتعليم الثانوي بقطاع المعاهد الأزهرية، بعنوان "أبناؤنا ... سفراؤنا".
ويتضمن المشروع عدة محاور منها تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ومحاضرات دعوية تثقيفية من خلال أساتذة الجامعة، وكذلك مسابقات دينية وثقافية ومسابقات أوائل الطلبة، وأيضا محاضرات وورش عمل لتعليم الطلاب كيفية عمل الوسائل التعليمية بأحدث التقنيات من خلال أساتذة متخصصين في هذا المجال.
ومن المقرر أن يحضر الحفل فضيلة الإمام الأكبر، وفضيلة وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، وأعضاء الأمانة العليا للوافدين وقيادات الأزهر الشريف، وكذلك أساتذة جامعة الأزهر، وكثير من سفراء الدول للمشاركة في هذا الحدث الذي يتم لأول مرة داخل معاهد البعوث الإسلامية.
يشار إلى أن فضيلة الإمام قد شكل في وقت سابق أمانة عليا للوافدين تختص بجميع احتياجات الطالب الوافد للأزهر الشريف بإشراف مباشر من فضيلته، وبرعية السفير عبدالرحمن موسى عضو المكتب الفني لشؤون الوافدين بالأزهر الشريف؛ للوقوف على أهم المشكلات التي تصادف الطالب الوافد بالأزهر والعمل على حلها في حينها من خلال اللجان المختلفة سواء في الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور إبراهيم هدهد نائب رئيس الجامعة أو في المعاهد الأزهرية برئاسة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ جعفر عبدالله، أو في مدن البعوث برئاسة الشيخ سيد الجهلان رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية.


كلمات دالة: