28 أبريل, 2017

في القمة التاريخية التي جمعت بابا الفاتيكان بالإمام الأكبر ..... الإمام الأكبر: الأزهر والفاتيكان يمثلان رمزية كبرى لدى أتباع الإسلام والمسيحية في العالم

في القمة التاريخية التي جمعت بابا الفاتيكان بالإمام الأكبر...

الإمام الأكبر:

الأزهر والفاتيكان يمثلان رمزية كبرى لدى أتباع الإسلام والمسيحية في العالم

بابا الفاتيكان:

لا بد من العمل معًا من أجل تعزيز السلام وإشاعة روح التعاون والصداقة

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، قداسة البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان، بمقر مكتبه بمشيخة الأزهر، خلال زيارته للقاهرة.

في بداية اللقاء رحب فضيلة الإمام الأكبر بقداسة بابا الفاتيكان في رحاب الأزهر الشريف، معربًا عن تقديره لاستجابته الكريمة وزيارته التاريخية لمصر والأزهر، ومشاركته في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام تلبية لنداء مؤسسة السلام: الأزهر الشريف.

وأكد فضيلته أن هذه الزيارة هي رسالة سلام للناس جميعًا على أساس أن الأزهر والفاتيكان يمثلان رمزية كبرى لدى أتباع الإسلام والمسيحية في العالم، موضحًا أن الأزهر يقود حملة عالمية لنشر السلام بين علماء ورجال الأديان والتي بدورها تؤدي إلى السلام بين أتباع الأديان، وذلك انطلاقًا من دور الأزهر التاريخي في نشر السلام الذي هو رسالة الإسلام إلى العالم.

وأشار فضيلة الإمام الأكبر إلى أن مؤتمر الأزهر العالمي للسلام يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات العالمية التي ينظمها الأزهر الشريف لإرساء وترسيخ أسس السلام بين مختلف الحضارات والثقافات، ومواجهة الأفكار المتطرفة التي يقوم مروجوها بإزهاق أرواح الأبرياء متسترين برداء الدين.

من جانبه، أعرب قداسة البابا عن تقديره لفضيلة الإمام الأكبر على دعوته للمشاركة في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام وقدم لفضيلته الشكر على عقد هذا المؤتمر في هذه الظروف التي يعيشها العالم، مؤكدا أنه لا بد من العمل معًا من أجل تعزيز السلام وإشاعة روح التعاون والصداقة، كما أننا بحاجة اليوم إلى بناة سلام لا إلى محرضين على الصراعات التي لا تحقق السلام والاستقرار، مشددًا على ضرورة عدم الخلط بين العنف والإيمان وبين الإيمان والكراهية، وأهمية وضع أسس لعلاقات قوية بين الشعوب والدول.


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق