11 أكتوبر, 2017

لجنة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة تعلن عن المسابقة العالمية في "تنظيم حقوق المرأة"

      تُعلِنُ لجنةُ الإعجازِ العلميّ للقرآن الكريم والسنة النبوية المُطَهَّرَة بالأزهر الشريف (وَقْف المستشار/ محمد شوقي الفنجري،  بالمشاركة مع بنك فيصل الإسلامي المصري) عن مسابقةٍ عالميّةٍ في موضوع:  "الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة في تنظيم حقوق المرأة"، وذلك وَفْقًا للشروط الآتية:
أوّلًا: أن يكونَ البحثُ بإحدى اللغتين؛ العربية أو الإنجليزية.
ثانيًا: ألّا يكونَ البحثُ المُقَدَّمُ للمسابقة قد سَبَقَ تقديمُه لنَيْل درجةٍ علمية، أو سَبَقَ نَشْرُه أو تقديمُه لمسابقةٍ أخرى، مع تقديمِ تَعَهُّدٍ كتابيٍّ بذلك.
ثالثًا: ألّا يكونَ المُتقدِّمُ للمسابقة قد فازَ بإحدى الجوائز الأولى في المسابقات الماضية للجنة، عن ثَلاثِ سنواتٍ سابقة.
رابعًا: أن يكونَ مُقَدِّمُ البحثِ حاصلًا على الثانوية الأزهرية، أو الثانوية العامّة، على الأَقَلّ.
خامسًا: أن يَكشِفَ البحثُ عن الإعجاز في موضوع المسابقة.
سادسًا: التوثيقُ العلميُّ لتَفسيرِ الآيات القرآنية، وتخريج الأحاديث النبوية.
سابعًا: أن يُكتبَ البحثُ على الحاسب الآليّ بما لا يَقِلُّ عن مائةِ صفحةٍ، ولا يَزيدُ على مائتَيْ صفحةٍ من القطْع الكبير، مصحوبًا بمُلخَّصٍ مُستقِلٍّ عن البحث بما لا يَقِلُّ عن عشرِ صفحاتٍ ولا يَزيدُ على عشرينَ صفحةً، بالإضافة إلى الأُسطوانةِ المُدْمَجةِ( CD ) الخاصّةِ بالبَحْث.
 ثامنًا: أن يَحتويَ البحثُ على مُقَدِّمَةٍ تَتَضَمَّنُ السيرةَ الذاتيّةَ للمُتسابِق.
تاسعًا: يُقَدَّمُ البحثُ ومُلَخَّصُهُ من ثلاثِ نُسَخٍ إلى أمانةِ لجنة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، بمجمع البحوث الإسلامية، بمدينة البعوث الإسلامية، في موعدٍ أقصاه نهاية ديسمبر 2018م، ويُعطى المُتقدِّمُ إيصالًا مُعتمَدًا بما قَدَّمَه.

عاشرًا: تُمنحُ جوائزُ ماليّةٌ قيمتُها خمسةٌ وخمسون ألفَ جُنيهٍ (55000) لـعددِ (23)  ثلاثةٍ وعشرينَ مُتسابِقًا، على الوجه الآتي:
 أ - 15000  ( خمسةَ عشرَ ألفَ جنيه ) للفائز الأول.
ب - 10000 ( عشرة آلافِ جنيه) للفائز الثاني .
ج - 5000   ( خمسة آلافِ جنيه ) للفائز الثالث .
د -  كما يُمنحُ عددُ (5 ) خَمْسِ جوائزَ تقديريّةٍ بواقعِ (2000) ألفَيْ جُنيهٍ للجائزة الواحدة.
هـ - (15) خَمْسَ عشرةَ جائزةً تشجيعيّةً بواقعِ (1000)  ألفِ جُنيهٍ للجائزة الواحدة.
حاديَ عشرَ: يُخطَرُ الفائزون بمَوعِدِ حَفْلِ تَوزيعِ الجَوائزِ ومَكانِه.
ثانيَ عشرَ: لا يجوزُ رَدُّ البُحوثِ الفائزةِ بالجوائزِ الثلاثةِ الأولى إلى أصحابها؛ حَيْثُ سيَتِمُّ حِفظُها لدى مكتبةِ اللجنةِ الخاصّةِ، بمَبنى مكتبةِ الأزهرِ الشريف، أمّا البحوثُ الفائزةُ بالجَوائزِ الأُخرى، أو البحوثُ غَيْرُ الفائزةِ، فلأصحابِها استردادُها خلالَ شهرَيْنِ من تاريخِ حَفْلِ تَوزيعِ الجَوائز.
ثالثَ عشرَ: لِناظِرِ الوَقْفِ طَبْعُ ونَشْرُ ما يَراهُ من البُحوثِ الفائزةِ؛ وذلكَ على حِسابِ الوَقْفيّةِ دونَ إذنٍ أو حَقٍّ للفائزِ قِبَلَه.

 

 


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق