19 نوفمبر, 2018

وكيل الأزهر يوَقِّع اتفاقًا لتمديد بروتوكول التعاون بين الأزهر الشريف والمجلس الثقافي البريطاني

استقبل فضيلةُ الشيخ/ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد، القائم بأعمال وكيل الأزهر، اليومَ الاثنين، اللوردَ/ أحمد نظير، وزير الدولة البريطاني، والمُمَثِّل الشخصيّ لرئيسة الوزراء البريطانية لشئون حرية الدين والمُعتقَد، والوفدَ المُرافِقَ له؛ حيث جرى خلال اللقاء التوقيعُ على اتفاقٍ لتَمديد بروتوكول التعاون بين الأزهر الشريف والمجلس الثقافي البريطاني؛ في مجال تعليم اللغة الإنجليزية لطلاب الأزهر.
في بداية اللقاء، رَحّبَ وكيلُ الأزهر بالضيف البريطاني والوفد المرافق له، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف يُرَحِّب بالتعاون مع المؤسسات الثقافية والتعليمية البريطانية، ويفتح أبوابَه لكلّ الأجناس والأديان والثقافات.
وأكّد فضيلته أن الأزهر الشريف يسعى من خلال هذا البروتوكول إلى تعزيز انفتاح أبنائه على تَعَلُّم اللغة الإنجليزية؛ لتَوصيل رسالة الأزهر للعالَم كلِّه، ومَنْحهم الفرصةَ للاحتكاك بالثقافات والحضارات المختلفة.
من جانبه، أعربَ وزير الدولة البريطاني، عن سعادته بالوُجود في رِحابِ الأزهر الشريف، وتوقيع هذه الاتفاقية، التي تؤكّد أهميةَ التعلُّم والثقافة؛ عملًا بالقول الشائع: "اطلُبوا العِلمَ من المَهْد إلى اللَّحْد"، مؤكّدًا تَطَلُّعَه للمزيد من التعاون مع الأزهر الشريف.
وتمّ خلال اللقاء الاتفاقُ على افتتاح فرعٍ جديد للمركز الثقافي البريطاني، بكلية البنات بطيبة؛ لتعليمِ الطالباتِ اللغةَ الإنجليزية.


اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق