19 يونيو, 2017

خلال إفطار الوافدين .. الدكتور عبدالفضيل القوصي: الأمة تنتظر من طلاب الأزهر الدفاع عنها في مواجهة المؤامرات التي تواجهها

برعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، أقام الأزهر الشريف، أمس، الأحد 18 يونيه 2017، حفل إفطار لطلاب الأزهر الوافدين بقاعة الأزهر للمؤتمرات، حضره عدد من علماء وأساتذة الأزهر، وسفراء الدول العربية والإسلامية، والدول الصديقة.
وقال أ.د/ عبدالفضيل القوصي، عضو هيئة كبار العلماء، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، في كلمته بعد الإفطار: إن هذه المناسبة الكريمة تجمع بين التاريخ والجغرافيا، وبين الماضي والمستقبل، فماضي الأمة يتمثل في قوله تعالى: "إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون"، وهو ما نراه في اجتماع طلاب الأزهر من كل أنحاء العالم، وأما المستقبل فهو ما تنتظره الأمة الإسلامية من أبناء الأزهر؛ لنشر صحيح الإسلام والدفاع عن الأمة في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضدها.
من جهته، قال السفير عبدالرحمن موسى، مستشار الوافدين بالأزهر: إن الأزهر يحمل على أكتاف أبنائه الطلاب مسؤولية التعريف بصحيح الإسلام، داعيًا طلاب الأزهر إلى بذل كل الجهد في تحصيل العلوم الشرعية والاستفادة من علماء الأزهر الأجلاء، مؤكدًا أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يولي أهمية خاصة لأبنائه من الطلاب الوافدين، من خلال العديد من البرامج التي تهدف للارتقاء بمستواهم العلمي والفكري.
وشهد الحفل عددًا من الفقرات الإنشادية والشعرية التي أداها الطلاب الوافدون بالأزهر الشريف، يذكر أن الأزهر يدرس به ما يقرب من ٤٠ ألف طالب، من أكثر من 100 دولة، في مختلف التخصصات الشرعية والتطبيقية.
 


الأبواب: الرئيسية, أخبار