07 يوليه, 2017

المركز الإعلامي بالأزهر .. ينفي اعتقال أي من طلاب تركستان من داخل حرم الجامعة أو معاهد الأزهر ومدينة البعوث الإسلامية

تابع المركز الإعلامي بالأزهر الشريف ما يتداول عبر عدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي من أنباء للقبض على عدد من طلاب تركستان الدارسين في الأزهر الشريف، نافيًا القبض على أي من هؤلاء الطلاب من داخل الحرم الجامعي لجامعة الأزهر، وكذلك من داخل معاهد الأزهر أو مدينة البعوث الإسلامية، أو أي جهة تابعة للأزهر الشريف .

ويؤكد المركز الإعلامي بالأزهر أنه جار متابعة ما يتداول في هذا الشأن مع الجهات المختصة، مؤكدًا أن ما تبثه بعض المواقع والقنوات في هذا الصدد من أخبار وأعداد غير دقيق على الإطلاق، وأن ما تعلنه قناة الجزيرة من إشاعات كاذبة ومغرضة من القبض علي أكثر من 500 طالب من طلاب الأزهر هو افتراء وتضليل وتشويه تهدف منه القناة كعادتها الإساءة لمصر وللأزهر الشريف.

 كما أكد المركز الإعلامي للأزهر حق الجهات المعنية في التأكد من سلامة موقف المقيمين من مختلف الجنسيات على الأراضي المصرية وأنهم لا يمثلون أي خطورة على الأمن القومي للبلاد، وكذلك عدم تورطهم في جرائم داخل أو خارج البلاد ، وأن تلك الإجراءات يتم اتخاذها بشكل مستمر وبصفة دورية.

وقد أكدت السلطات المعنية أنها تقوم بفحص الموقف الخاص بأي ممن يتم الاشتباه في حالته ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن .

 كان فضيلة الإمام الأكبر قد كلف منذ صباح أمس الخميس إدارات الأزهر الخاصة بالطلاب الوافدين بمتابعة الموقف بالتنسيق مع الجهات المعنية وعرض المستجدات على فضيلته شخصيًّا أولًا بأول.


كلمات دالة: البعوث
الأبواب: الرئيسية, أخبار