08 أغسطس, 2017

خلال حفل تكريم أوائل الشهادات الأزهرية..رئيس مجلس النواب: الأزهر له مكانة كبيرة في مصر والعالم أجمع

-  تخريج طالب أزهري واع بعلوم الدين هو السبيل لتجديد وتطوير الخطاب الديني.

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال حفل تكريم أوائل الشهادات الأزهرية: بالأمس القريب احتفلت مصر بعيد العلم حيث كرَّم الرئيس عددًا من طلابه، واليوم يحتفل الأزهر الشريف بتكريم عددٍ من طلابه المتفوقين لحاجة مصر إلى الأزهر وطلابه؛ لثقتنا في دورهم في المحافظة على استقرار الوطن، مؤكدًا أن للأزهر السبق دائمًا في حمل مشعل العلم والمعرفة.
وأضاف رئيس مجلس النواب، ندعو أبناءنا طلاب الأزهر إلى بذل الجهد لتقدم البلاد، وحمل شعلة العلم والتقدم فهم دائمًا يقدمون العطاء المتميز، موضحًا أن الأزهر له مكانة كبيرة ليس في مصر فقط ولكن في العالم أجمع، باعتباره منبرًا للوسطية والسماحة والسلام، مشيرًا إلى أن تخريج طالبٍ أزهري واع بعلوم الدين هو السبيل لتجديد وتطوير الخطاب الديني، حيث يواجه بفكره الأفكار المتطرفة والإرهاب.
وأكد الدكتور علي عبدالعال، أن هناك مسؤولية عظيمة ملقاة على عاتق طلاب الأزهر الشريف، وأن هناك تحديات كبيرة أمامهم للتصدي لأعداء الوطن وأعداء مسيرة التقدم التي تتحقق على أرض هذا الوطن.
وفي نهاية كلمته وجه الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر، معربًا عن  تقدير مجلس النواب للأزهر الشريف، واعتزازه بدور فضيلة الإمام الأكبر في نشر الفكر المستنير، ونشر الوسطية والعلم النافع، ومواجهة الفكر المتطرف في شتى ربوع العالم.
 


الأبواب: الرئيسية, أخبار