10 أغسطس, 2017

بالتعاون مع وزارة الهجرة .. مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية يطلق مبادرة "اسأل الأزهر" للرد على تساؤلات  المصريين بالخارج

 في إطار جهود الأزهر الشريف لمكافحة الفكر المتطرف ونشر ثقافة الوسطية والتعايش والسلام في كافة ربوع العالم .. أطلق مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية بالأزهر الشريف بالتعاون مع وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، مبادرة "اسأل الأزهر" ، وذلك للرد على أسئلة و استفسارات المصريين بالخارج حول ‏مختلف القضايا الدينية وفق المنهج الأزهري الوسطي القويم ، وتحقيق التواصل الفاعل معهم لتحصينهم ضد الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم .

وأشاد مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية بالمبادرة التي أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لنشر موقع مرصد الأزهر لمكافحة الفكر المتطرف على موقع الوزارة الرسمي ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف استقبال استفسارات المصريين بالخارج وما يدور في أذهانهم من تساؤلات، وسرعة الرد عليها من قبل مجموعة من الباحثين المتخصصين بالأزهر ‏الشريف.

ومن المقرر أن يشارك في هذه المبادرة، التي تنطلق بثماني لغات ، مجموعة من شباب الباحثين بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، من خلال أيقونة بعنوان «اسأل الأزهر»، على المنتدى الخاص بوزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، وذلك من خلال الرابط التالي:

 

http://expats.emigration.gov.eg/Registration/register


كلمات دالة: وزارة الهجرة