28 يناير, 2018

مجلة "نور" تجتذب الأطفال من زوار جناح الأزهر بمعرض الكتاب

يحظى القسم المخصص لمجلة "نور"، داخل جناح الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي، بإقبال كبير من زوار الجناح من الأطفال، لتصفح أعداد المجلة، التي تصدر عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وتتمتع برعاية ودعم فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.
وتتميز المجلة بتقديم محتوى علمي وثقافي، بطريقة شيقة وجذابة، وهي مخصصة للفتيان والفتيات من سن ٨ إلى ١٨ عاما، كما أن المجلة مزودة بتطبيق تفاعلي يتيح تصفحها من خلال الهواتف المحمولة.
وتهدف المجلة لتقديم ثقافة تلائم هوية الطفل المصرى والعربى، تحمل قيم الحق، والخير، والجمال المستمدة من جوهر الأديان السماوية، والتراحم وقبول الآخر، ونبذ التعصب والكراهية والعنف، وتدربه على التفكير المنطقى التحليلى الذي يحميه من الأفكار المتطرفة الشاذة، وتعلمه السلوكيات الصحية والحضارية الصحيحة، وتعزز لديه الحب والانتماء للوطن، وتستنهض همته للعمل والتفوق في كل المجالات العلمية والرياضية والفنية.
وتضمن عدد المجلة لشهر يناير الحالي العديد من العناوين والموضوعات الجذابة، مثل: حكاية عيد ميلاد مصر في ٢٠١٨م.. نور في قرية الطيبين..  طاقة نور (بئر العبد وخوارج العصر).. فهمان وقانون الاتزان.. زيارة إلى مسجد قبة الصخرة بالقدس المحتلة.
ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.
ويقع جناح الأزهر الشريف قرب بوابة (٧) من جهة شارع إسماعيل الفنجري، كما يمكن الوصول إليه من بوابات المعرض المطلة على طريق صلاح سالم.


الأبواب: الرئيسية, أخبار