04 مارس, 2018

الإمام الأكبر: خريجو الأزهر في أفريقيا يمثلون حائط صد في مواجهة الأفكار المتطرفة

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، السيد إبراهيم جامباي، عضو لجنة الشخصيات البارزة بالآلية الأفريقية.

قال فضيلة الإمام الأكبر إن أفريقيا تواجه العديد من التحديات وفي مقدمتها مشكلة التطرف والإرهاب، مضيفًا أن الأزهر يولي أهمية خاصة لحماية أبناء القارة الأفريقية من الفكر المنحرف، من خلال تدريب الأئمة على مواجهة المشكلات والتحديات المعاصرة كالتطرف والإرهاب، وتقديم المنح للطلاب الأفارقة للدراسة في الأزهر الشريف.

وبين فضيلته أن خريجي الأزهر الشريف في أفريقيا يمثلون قوة كبيرة وحائط صد في مواجهة الأفكار المتطرفة، ويعول الأزهر على دورهم المهم في نشر قيم التسامح والتعايش المجتمعي، بما يحملونه من منهج الوسطية والاعتدال وقبول الآخر.

من جهته قال عضو لجنة الشخصيات البارزة بالآلية الأفريقية إن زيارات فضيلة الإمام الأكبر للدول الأفريقية وجهود الأزهر في القارة أسهمت في الحد من انتشار الإرهاب وحماية الشباب من الانخداع بأفكار الجماعات المتطرفة، مضيفًا أن زيارته للأزهر الشريف فرصة كبيرة لفهم كيفية التعامل مع الإرهاب والأزمات في دول العالم الإسلامي، بما يمتلكه من خبرة كبيرة في مجال المواجهة الفكرية للجماعات الإرهابية.