04 مايو, 2018

نائب رئيس الوزراء السنغافوري يقيم مأدبة غداء ترحيبا بالإمام الأكبر

أقام "تيو تشي هين" نائب رئيس الوزراء السنغافوري لشئون الأمن القومي، اليوم الجمعة، مأدبة غداء على شرف فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الذي بدأ أمس زيارة إلى سنغافورة، تستغرق ثلاثة أيام، في المحطة الثانية من جولة فضيلته الآسيوية، والتي تشمل كذلك إندونيسيا وسلطنة بروناي.

وعبر فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي لقيها منذ وصوله سنغافورة، والتي تعكس سماحة وانفتاح شعبها، مبديا إعجابه بالتعايش والاندماج الإيجابي، الذي يسود بين أبناء المجتمع السنغافوري، وهو ما ينسجم مع القيم والمبادئ التي يسعى الأزهر الشريف لترسيخها، فالمواطنة والمساواة والتعددية والتعايش الإيجابي هي قيم إسلامية أصيلة.

وأوضح فضيلته أن منهج الأزهر الشريف يقوم على هذه المبادئ، وهو يشجع المسلمين على الاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم، وعلى أن يساهموا بقوة في تعميرها ونهضتها، وهو ما يجعل الأزهر يحظى بالقبول من المسلمين على مختلف توجهاتهم ومذاهبهم، بل ويحظى باحترام غير المسلمين. 

من جانبه، رحب نائب رئيس الوزراء السنغافوري بزيارة فضيلة الإمام الأكبر، وبالجهد الذي يبذله فضيلته والأزهر الشريف من أجل ترسيخ قيم التسامح والوسطية، وفتح حوار هادئ وعقلاني بين أتباع مختلف الأديان والثقافات، مبديا اهتمامه بمعرفة المزيد عن جهود الأزهر في مواجهة الجماعات المتطرفة، وما يقوم به مرصد الأزهر لمكافحة التطرف من أنشطة ودراسات لمواجهة أفكار تلك الجماعات عبر الفضاء الإلكتروني، بما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والسلام العالمي.

حضر مأدبة الغداء، جوزيفين تيو، وزيرة القوى العاملة، ود. محمد مالكي عثمان، كبير وزراء الدولة لشئون الخارجية والدفاع، الوزير المرافق لفضيلة الإمام الاكبر، والدكتور محمد فتريش، مفتي جمهورية سنغافورة، وحاج عبد الرزاق مايكار، مدير المركز الإسلامي في سنغافورة.

ومن الوفد المرافق لفضيلة الإمام الأكبر: أ.د.محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والسفير/ محمد أبو الخير، سفير مصر في سنغافورة، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الازهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين بالأزهر.


كلمات دالة: الجولة الأسيوية