04 مايو, 2018

الإمام الأكبر يزور مدرسة الجنيد الإسلامية ويلتقي بخريجي الأزهر في سنغافورة

زار فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الجمعة، مدرسة الجنيد الإسلامية، حيث التقى بالقائمين عليها، وتعرف على المناهج وطبيعة الدراسة في المدرسة، التي تعد من أكبر المدارس الإسلامية في سنغافورة.

وعقد فضيلة الإمام الأكبر، على هامش الزيارة، لقاءًا مع عدد من خريجي الأزهر في سنغافورة وأساتذة المدرسة وطلابها، أكد خلاله حرصه على زيارة المدرسة، كي يرى بنفسه هذا النبت الطيب، الذي ننتظره في جامعة الأزهر، خاصة أن معظم مدرسي المدرسة هم من خريجي الأزهر الشريف.

ودعا فضيلته طلاب المدرسة وخريجي الأزهر إلى الالتزام بقواعد المنهج الأزهري، الذي يقوم على التعددية واحترام الرأي الآخر، منوها إلى أن المسلم يجب أن يستحضر معنى السلام الذي يكرره أكثر من مرة في كل صلاة، وأن يتمثله في حياته، إضافة إلى ضرورة الاندماج الإيجابي في المجتمع.

وأبدى الإمام الأكبر استعداده لدعم المدرسة وتقديم عدد من المنح لها ولباقي المدارس الإسلامية في سنغافورة للدراسة في الأزهر الشريف، وفي نهاية اللقاء، أجاب فضيلته عن عدد من أسئلة الطلاب والمدرسين، داعيا إياهم إلى التمسك بالوسطية والبعد عن الأفكار المتطرفة، سواء في جانب الغلو أو ناحية التسيب.


كلمات دالة: الجولة الأسيوية