23 يناير, 2019

الإمام الأكبر يتفقّد جناح الأزهر الشريف بمَعرِض القاهرة الدولي للكتاب

تفقّد فضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليومَ الأربعاء، جناحَ الأزهر الشريف، بمَعرضِ القاهرة الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياتُ دَورتِه الخمسين، أمسِ الثلاثاء، بمركز مصرَ للمعارض الدولية في التجمُّع الخامس.
وزار فضيلته أركان الجناح، وتَعَرّف على أبرزِ الإصدارات والأنشطة ووِرَش العمل والفعاليات الفنية والثقافية التي يُنَظّمها، ذلك فيما حرَص زوّار المَعرِض على مصافحة فضيلته والتقاط الصور التّذكارية معه.
كما تفقّد الإمامُ الأكبر عددًا من أجنحة المعرِض، من أبرزها: جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وجناح دار الإفتاء، وجناح المملكة العربية السعودية.
ويُشارِك الأزهر الشريف – للعام الثالث على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ، في معرِض القاهرة الدولي للكتاب، يمتد على مساحة نحو ألف متر، ويشمل عِدّة أركان، مثل: قاعةٍ للندوات، وركنٍ للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركنٍ للخط العربي، فضلًا عن: ركنٍ للأطفال والأنشطة والوِرَش الفنية، ويقع الجناح في قاعة رقْم (٤) بالمعرِض.
ويستهدف الأزهرُ بمشاركته للعام الثالث على التوالي بجناحٍ في معرِض الكتاب؛ التواصُلَ مع جميع فئات المجتمع وتعريفهم بما يقوم به من جهودٍ لإرساء السلام المجتمعي، ونشْر صحيحِ الدين، ومحاربة الفكر المتطرف، والعمل على إرساء قيَم المواطنة والحفاظ على الهُوِيَّة والثقافة المصرية، من خلال عشرات الإصدارات والمطبوعات التي تعكس الفكرَ والمنهج الأزهري المعتدل.
ويتميّز جناح الأزهر هذا العامَ بإطلالةٍ جديدة، تشمل: فعالياتٍ ثقافيّةً، وعروضًا مسرحية، وأمسياتٍ شِعريّةً، بالإضافة لوِرَشِ عملٍ في مجالات: تعليم الرسم، والرسم الكاريكاتيري، والخَطّ العربي والزخرفي، والأعمال اليدوية، ووِرَش رسم بورتريه.
كما يُنَظِّم الجناحُ العديدَ من الندوات، بمشاركة نُخبةٍ من علماء الأزهر والمثقفين والإعلاميين؛ تتناول أهمَّ القضايا التي تشغل الشبابَ وتهمّ الوطنَ والمواطن.
ويَحتفي جناح الأزهر الشريف هذا العامَ بفضيلة الإمام الأكبر، أ.د/ محمود شلتوت، شيخ الأزهر الأسبق، بعد اختياره "شخصية الجناح"؛ نظرًا لإسهاماته الجليلة في النهوض بالأزهر الشريف، وسَعيه الدائم للتجديد والتطوير؛ حيث يُعَدّ مِن أبرزِ مَن تَوَلَّوْا مشيخةَ الأزهر، وأوّل مَن حمَل لقبَ "الإمام الأكبر"، ويوصف بـ "إمام التقريب"؛ لدَوره البارز في التقريب بين المذاهب الإسلامية.


كلمات دالة: معرض الكتاب 2019