24 نوفمبر, 2019

وكيل الأزهر يتفقد عددًا من المعاهد المُتقدمة لاعتماد الجودة

تفقد الشيخ/ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة/ يوهانسن عيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتورة/ راجية طه، نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم الأزهري، اليوم الأحد 24 نوفمبر 2019م، عددًا من المعاهد الأزهرية المتقدِّمة للاعتماد من الهيئة في الفصل الدراسي الأول لهذا العام.
أوضح الشيخ/ صالح عباس أن الأزهر الشريف يُولي المعاهد أَولَويّةً متقدّمة لتطبيق معايير جَودة التعليم؛ باعتبارها أحد المداخل الفَعّالة لإصلاح التعليم وتطويره وتحديثه، وَفقًا لمَعاييرَ قَوميّةٍ تتلاءم مع المَعاييرِ القياسية والدولية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لضمان الجَودة والاعتماد.
من جانبه تفقد الشيخ/ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عددًا من المعاهد الأزهرية المتقدمة للاعتماد بمنطقة الدقهلية الأزهرية.
وقال رئيس قطاع المعاهد إنه تقدم للاعتماد في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2019-2020) عدد (134) معهدًا أزهريًا على مستوى الجمهورية، منها عدد (3) معاهد أزهرية خاصَّة.
ويتم حاليا تجهيز عددٍ من المعاهد والروضات لزيارات لاحقة بهدف اعتماد الجودة، وتضم: عدد (42) معهدَ رياض أطفال، (55) معهدًا ابتدائيًّا أزهريًّا، (30) معهدًا إعداديًّا أزهريًّا، (7) معاهد ثانوية أزهرية، في شتى محافظات الجمهورية تتصدرها محافظة الدقهلية بعدد (20) معهدًا متقدمًا للاعتماد، تليها محافظة البحيرة (14) معهدًا، ثم محافظة أسيوط (10) معاهد.


كلمات دالة: وكيل الأزهر