09 يناير, 2020

زيادة الوعي المجتمعي بمخاطره... محور محاضرة اليوم بالبرنامج التدريبي للعاملين بالأزهر لمكافحة الفساد

في ضوء تنفيذ الأزهر الشريف للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019/2022، استكملت الإدارة العامة للتدريب وتنمية المهارات بالأزهر الشريف، اليوم الخميس الموافق 9 يناير 2019م، برنامجها التدريبي؛ حيث دارت المحاضرة حول «الدليل الاسترشادي ـ تقرير المتابعة الدورية».
وألقى محاضرة اليوم د/ عصام القاضي، والذي أتاح المجال للمتدربين؛ لإبداء مقترحاتهم حول سبل مكافحة الفساد، وكيفية زيادة الوعي المجتمعي بمخاطر الفساد.
وتناول «القاضي» بالشرح طرق زيادة الوعي المجتمعي، والتي أوجزها في عدد من النقاط؛ هى: التدريب، والتعليم ما قبل الجامعي والجامعي، والصحافة والإعلام، والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، ودور المؤسسات الدينية، ومراكز البحوث.
جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي حول «مكافحة الفساد» يستهدف العاملين بالقطاعات الرئيسة بالأزهر، ويبلغ عدد المستفيدين منه 25 متدربًا، وينفذ في الفترة من 5 إلى 9 يناير 2019م، وجاءت المحاضرات كالآتي: 
الأحد 5 يناير: «مشكلة الفساد في مصر»، وحاضر بها اللواء/ مجدي يوسف.
الإثنين 6 يناير: «الاتجاهات الحديثة في الإدارة ودورها في مكافحة الفساد»، وحاضر بها الدكتور/ أحمد الغيطاني.
الأربعاء 8 يناير: «المسئولية التأديبية لمكافحة الفساد»، حاضر بها الدكتور/ أحمد العزازي.
الخميس 9 يناير: «الدليل الاسترشادي ـ تقرير المتابعة الدورية»، وحاضر بها الدكتور/ عصام القاضي.
ومن المقرر قياس أثر ما تم التدريب عليه في هذا البرنامج بعد فترة زمنية، على كل متدرب في مكان عمله، كما يعد هذا البرنامج الأول من نوعه داخل الأزهر الشريف، ويعد اللبنة الأولى لسلسلة من المحاضرات وورش العمل، مقرر إقامتها في جميع المناطق الأزهرية.   
 


كلمات دالة: