16 أبريل, 2020

«صوت الأزهر» تبرز تعليق الإمام الأكبر على رفض دفن موتى كورونا.. وتحتفي بجنود الجيش الأبيض

صوت الأزهر تقدم شرحًا وافيًا للمشروعات البحثية بالأزهر

أبرزت صحيفة «صوت الأزهر»، التي تصدر كل أربعاء، في عددها الرابع لنسختها الإلكترونية، تعليق فضيلة الإمام الأكبر أ. د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على رفض البعض دفن أو استلام جثمان المتوفين بفيروس كورونا، والذي أكد فيه أن هذا أمر محرم شرعًا ومجرم أخلاقيًّا وإنسانيًّا، وأن مظاهر التنمر والسخرية من المصابين بهذا الوباء أمر خطير ومرفوض شكلًا ومضمونًا.

واحتفت «صوت الأزهر» في صفحتها الأولى بصور لجنود الجيش الأبيض، من الطواقم الطبية العاملين في مستشفيات الحجر الصحي المخصصة لعلاج مصابي فيروس كورونا، تحت عنوان: «صدقوا ما عاهدوا الله عليه»، و«الصامد مجاهد..والميت شهيد».

ونقلت «صوت الأزهر» تقدير اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للجهود التي يبذلها فضيلة الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان، في تعزيز التضامن والوعي الإنساني، في مواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن رسائل الإمام الطيب والبابا فرانسيس تمنح الإنسانية الأمل في تجاوز الأزمة الراهنة.

ووصفت «صوت الأزهر» جهود مؤسسة الأزهر المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد بالانسجام والتكامل مع جهود مؤسسات الدولة المصرية؛ من حيث جاهزية مستشفيات جامعة الأزهر، وتدريب الأطباء على التعامل الأمثل مع المصابين في أثناء الحجر الصحي، وجهود كبار العلماء، ومجمع البحوث الإسلامية، و«مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية» في إصدار الفتاوى المتصلة بواقع المجتمع، فضلًا عن نشر الفيديوهات التعليمية للطلاب، وتوزيع أجهزة التعقيم على المناطق الأزهرية كافة.

كما قدمت «صوت الأزهر» عرضًا وافيًا للطلاب الأزاهرة؛ لتوضيح كيفية إجراء المشروعات البحثية المقترحة، في المراحل التعليمية كافة، إضافة إلى الإجابة على جميع الأسئلة الشائعة حول هذا الأمر، وتوضيح المقررات الدراسية التي يمكن للطالب الرجوع إليها.

وكانت الجريدة قد عطلت صدور نسختها الورقية بشكل مؤقَّت؛ إجراءً احترازيًّا للحد من انتشار فيروس كرونا المستجد، مع التوسُّع فى تقديم الخدمات الإلكترونية للآلاف من المشتركين والقُرَّاء فى مصر والعالم الإسلامى، مع انتظام صدور نسخة pdf من الجريدة وتوزيعها على نطاق واسع.
حمل نسختك من العدد الجديد لجريدة صوت_الأزهر pdf من هنــــــــــــــا


كلمات دالة: صوت الأزهر