15 سبتمبر, 2021

"الأزهر للترجمة" يواصل برنامجه التدريبي للمترجمين من مختلف اللغات بالأزهر الشريف

يواصل مركز الأزهر للترجمة برنامجه التدريبي للمترجمين من مختلف اللغات بالأزهر الشريف، في مجال الترجمة الدينية، بواقع ورشة عمل كل أسبوع.
وتهدف هذه الورشة إلى صقل مهارات المترجمين بقطاعات الأزهر المختلفة، وإكسابهم المهارات والخبرات اللازمة لعملية الترجمة؛ لإبراز المفاهيم والقيم الدينية الوسطية التي تمثلها مؤسسة الأزهر الشريف.
يُحاضر في البرنامج الدكتور/ أحمد عوض العزبي، المشرف العام على مركز الأزهر للترجمة.
وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ. د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر ضمن استراتيجية تطوير مؤسسات الأزهر الشريف.
يشارك في الورشة التدريبية عدد كبير من المترجمين بقطاعات الأزهر المختلفة؛ منها: المركز الإعلامي بمشيخة الأزهر، ورواق الجامع الأزهر، والمركز العالمي للرصد ومكافحة التطرف، ومركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ومجمع البحوث الإسلامية، ومركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وبوابة الأزهر الإلكترونية.
جدير بالذكر أن فعاليات الورشة التدريبية، بدأت يوم الأربعاء الموافق 18/8/2021م، ومن المقرر استمرارها لمدة ثلاثة أشهر، بمعدل ورشة واحدة أسبوعيًّا بمقر مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.
يُشار إلى أن مركز الأزهر للترجمة تم إنشاؤه في أكتوبر 2016م، ويهدف إلى ترجمة المحتوى المتنوع من الإصدارات التي ينتجها الأزهر الشريف باللغات الأجنبية المختلفة، وكذلك ترجمة المؤتمرات والفعاليات التي تنظمها المؤسسة.


كلمات دالة: