07 يوليه, 2024

فتح باب التقدم للدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالقاهرة والمحافظات

يعلن الرواق الأزهري عن فتح باب التقدم لدفعة جديدة من الدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر وفروعه الخارجية بالمحافظات، وذلك وفقًا للشروط الآتية:

1- لا يقل سن المتقدم عن 15 عامًا وقت التقديم.

2- يجوز الالتحاق بالمستوى الأول للمرحلة التمهيدية لأي متقدم.

3- يحق للحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، أو إجازة حفص من أحد معاهد القراءات التابعة للأزهر الشريف الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة المتوسطة.

4- يحق للحاصلين على الثانوية الأزهرية أو ليسانس دار العلوم أو تخصص أو عالية القراءات الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة التخصصية في أي تخصص من التخصصات الأربعة: (العقيدة- التفسير والحديث- الفقه وأصوله- اللغة العربية).

5- يحق للحاصلين على ليسانس الآداب - قسم اللغة العربية، أو بكالوريوس التربية - قسم اللغة العربية، الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة التخصصية (تخصص اللغة العربية).

6- يلتزم الدارس بأداء الاختبار في محافظة الدراسة التي يختارها في أثناء التقديم، ولا يجوز غير ذلك إلا بموجب تحويل خلال المدة التي تحددها الإدارة العامة للجامع الأزهر.

7- يلتزم الدارس بنسبة حضور 70% سواء كان ممن اختار نظام الحضور المباشر أو ممن اختار نظام التعليم عن بعد، والدراسة بالرواق الأزهري مجانية بالكامل ولا يتم تحصيل أي رسوم.

ويمكن للراغبين التقدم خلال المدة من 2024/7/2، إلى 2024/7/25، وذلك عبر الرابط التالي: من هنـــــا

وعلى المتقدم متابعة ما ينشر على قناة واتساب المدرج رابطها في نموذج التقديم الإلكتروني؛ لاستكمال إجراءات التسجيل، ومعرفة متطلبات التسجيل الورقي.


كلمات دالة:
الأبواب: اعلانات