13 أغسطس, 2015

الأزهر الشَّريف يدين تفجيرات بغداد.. ويدعو العراقيين إلى نبذ الفرقة والتسامي عن النزاعات الطائفية والمذهبية من أجل العراق

يعرب الأزهر الشَّريف عن إدانته الشَّديدة للتفجيرات الإرهابية التي وقعت صباح اليوم شمال العاصمة العراقية بغداد، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

ويؤكد الأزهر الشَّريف أنَّ شريعة الإسلام تُجَرِّمُ وتُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ أعمالَ "داعش" البشعة التي تتعارض تمامًا مع صحيح الدِّين والضَّمير الإنساني الحر، مطالبًا المجتمعَ الدوليَّ الذي يصمُّ آذانه عن هذا الإرهاب المدمِّر بأنْ يتيقَّظ إلى أنَّ "داعـــش" خطر علي العالم كلِّه، وإنْ كانتْ تتمدَّد اليوم في المنطقة العربية فإنها سوف تُطِلُّ برأسها غدًا، في أيِّ مكانٍ في العالم، إذا لم تكن هناك إرادة عالميَّة جادَّة للتصدِّي لهذا الوباء والقضاء على أسبابه ومقوماته ومصادر تمويله.

ويدعو الأزهر الشَّريف كافة الفصائل والقوى العراقية على اختلاف مكوناتها وطوائفها إلى التضافر والتكاتف؛ لدرء خطر الإرهاب، ونبذ الفرقة والشقاق، والتسامي عن النزاعات الطائفية والمذهبية؛ لوقف نزيف الدم العراقي، وعدم الانسياق إلى كلِّ ما من شأنه تفتيت العراق والإضرار بمصالحه العليا.

ويتقدَّم الأزهر الشَّريف بخالص تعازيه ومواساته للشَّعب العراقي في ضحايا هذه التفجيرات الإرهابية، داعيًا الله –سبحانه- أنْ يرحم الضحايا، وأنْ يُصبِّر ذويهم وأهليهم، وأنْ يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.


كلمات دالة:
الأبواب: أخبار, بيانات