08 فبراير, 2018

BBC تعرض فيلماً وثائقياً عن مسلمي "شينجيانغ"

     من خلال متابعة وحدة اللغة الصينية بمرصد الأزهر لأحوال المسلمين في الصين، فقد لُوحظ اهتمام العديد من المواقع الصينية للفيلم الوثائقي الذي أنتجته قناة BBCعن المسلمين في إقليم "شينجيانغ"، حيث تناول الفيلم أحوال المسلمين هناك، وما يتعرضون له من مضايقات واضطهاد. وأبرزت القناة قصة أحد المسلمين من أبناء الأويغور والذي كان قد اعتُقل أفراد أسرته في معسكرات "التأهيل" -وهي معسكرات أنشأتها السلطات الصينية لمكافحة ما تسمية بالتشدد الديني- حيث يُلاقون هناك معاملة سيئة.
وفي نفس وقت عرض الفيلم، تناقلت وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية خبر وفاة الشيخ الأويغوري "محمد صالح" في أحد معسكرات التأهيل، وذلك بعد فترة اعتقال دام أكثر من 40 يوماً هو وبعض أفراد أسرته، وعُرف عن الشيخ حُبه الشديد للعلم والذي اشتهر بمؤلفاته الإسلاميه وترجماته ومن أشهر أعماله ترجمته للقرآن الكريم والعديد من الكتب الدينية للغة الأويغورية.
ومن الجدير بالذكر أنّ مصدر حكومي بريطاني قد صرّح لقناة BBC أنّ الحكومة البريطانية تُراقب عن كثب ما يتعرض له المسلمون من مضايقات، وسوء معاملة في منطقة "شينجيانغ" من قِبل السلطات الصينية.

وحدة الرصد باللغة الصينية


كلمات دالة:

اكتب تعليقا على الموضوع

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
إضافة تعليق