25 مارس, 2019

خلال افتتاح مَعرِض الإسكندرية الدوليّ للكِتاب.. الشيخ علي خليل: الأزهر حريصٌ على نشْر ثقافة القراءة وقيَم الحوار والتسامُح

خلال افتتاح مَعرِض الإسكندرية الدوليّ للكِتاب.. الشيخ علي خليل: الأزهر حريصٌ على نشْر ثقافة القراءة وقيَم الحوار والتسامُح

"الميقاتي": مشاركة الأزهر في مَعرِض الإسكندرية للكِتاب تعكس دَورَه الرائدَ في نشْر الفِكر الوسطيّ

شارَكَ فضيلةُ الشَّيخ/ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليومَ الاثنين، في افتتاح أعمال الدَّورة الخامسةَ عشرةَ لمَعرِض الإسكندرية الدوليّ للكِتاب، الذي تُعقَد فعالياتُه بمكتبة الإسكندرية، وتستمرّ حتى السابع من أبريل المُقبِل.


وأَوْضَحَ رئيسُ قطاع المعاهد الأزهرية، خلال زيارته جناحَ الأزهر بالمَعرِض، أنّ حِرْصَ الأزهر الشريف على المشاركة في هذه الفعاليات الثقافية والفكرية، يأتي في إطار دعْمِه الفكرَ والثقافة، وسَعْيِه لنشر ثقافة القراءة والبحث، خاصّةً لَدى الشباب.


وأشار الشيخ/ علي خليل، إلى أن جناح الأزهر في المَعرِض يتضمّن العديدَ من المؤلَّفات والمُقتَنَيات والأنشطة المتنوّعة، والتي تَعكس ثراءَ وتَنَوُّعَ الفكر الأزهريّ، وهو ما كان مَحلَّ إشادةِ زُوّار المَعرِض.
من جانبها، أشارت المهندسة/ هدى الميقاتي، نائب مدير مكتبة الإسكندرية، خلال كلمتها في افتتاح المَعرِض، إلى أن مُشارَكة الأزهر الشريف المتميّزة في المَعرِض، تَعكس دَورَه الرائدَ في نشْر الوسطيّة والفِكر المُعتَدِل.
وحَرَصَتْ نائبُ مديرِ مكتبة الإسكندرية على زيارة جناح الأزهر، مُشيدَةً بالجناح، وبالمُقتَنَيات العِلميّة التي يَحْويها، كما أَبْدَتْ سعادتَها بالأعمال الفنية، وبالركن الخاصّ بمجلة "نور".
ويُشارِك الأزهرُ الشريف – للعام الثاني على التَّوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ، في مَعرِض الإسكندرية الدوليّ للكِتاب، ويَشملُ الجناحُ عِدّةَ أركانٍ، هي: ركن مجمع البحوث الإسلامية، وركن الفتوى، وركن قطاع المعاهد الأزهرية، وركن المنظّمة العالميّة لخِرّيجي الأزهر، وركن مركز الأزهر للترجمة، وركن مكتبة الأزهر، وركن هَيئة كبار العلماء، وركن الرواق الأزهري.
ويقع الجناح بجانب القُبَّة السَّماويّة، بمكتبة الإسكندرية.

قراءة (791)/تعليقات (0)