وزيرة الدولة للشؤون الخارجية بنيجيريا تشكر الإمام الأكبر وتشيد بعمل القافلة

  • | الأربعاء, 1 يونيو, 2016
وزيرة الدولة للشؤون الخارجية بنيجيريا تشكر الإمام الأكبر وتشيد بعمل القافلة

قافلة الأزهر الطبية والإغاثية بنيجيريا..

-       تُوقِّع الكشف الطبي على أكثر من 460 حالة مرضية

-       تُقدِّم مواد إغاثية وطبية لأربعة مخيمات للاجئين

 

برعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر ... تواصل قافلة الأزهر الطبية والإغاثية أعمالها بنيجيريا لليوم الثالث على التوالي، حيث توجهت في الصباح الباكر إلى معسكر اللاجئين، وقام الأطباء المرافقون لها بتوقيع الكشف الطبي على أكثر من 460 حالة مرضية، وتقديم الأدوية اللازمة لهم.

واستجابة لطلب الحكومة النيجيرية بالاستفادة من وجود القافلة هناك؛ فقد تم الاتفاق على زيارة ثلاثة مخيمات أخرى للاجئين، على غير ما هو مقرر من زيارة مخيم واحد، مما يتطلب بذل مجهود غير عادي للانتهاء من الكشف الطبي على جميع الحالات المرضية.

وفي سياق متصل، تم عمل حفل استقبال لأعضاء القافلة حضرته وزيرة الدولة للشؤون الخارجية ومندوب من مكتب سماحة المفتى النيجيري ومعالي السفير المصري، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية، ورجال الصحة والتعليم والإعلام، حيث أشادت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية بعمل القافلة، وقدمت أسمى آيات الشكر والعرفان لفضيلة الإمام الأكبر على ما تقدمه القافلة من خدمات طبية ومواد إغاثية لأبناء الشعب النيجيري، كما قدمت الشكر للسادة الأطباء وأعضاء القافلة.

وأكد مندوب مفتي نيجيريا أن زيارة فضيلة الإمام الأكبر الأخيرة إلى نيجيريا هي شرف لجميع أبناء نيجيريا، مشيرًا إلى أن هذه القافلة هي تتويج لزيارة فضيلته لأبوجا.

وفى ختام الحفل قام الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة ورئيس القافلة بتقديم المواد الإغاثية لإدارة المعسكر، وتوزيع الهدايا على الأطفال داخل الفصول.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
3.0