الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

الرواق الأزهري يقيم ورشة عمل لمدربي اللغة الإنجليزية بالتعاون مع المركز البريطاني

  • | الإثنين, 28 ديسمبر, 2015
الرواق الأزهري يقيم ورشة عمل لمدربي اللغة الإنجليزية بالتعاون مع المركز البريطاني

برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، انطلقت صباح اليوم ورشة العمل الأولى لمدربي اللغة الإنجليزية بمركز تعليم اللغات بجامعة الأزهر.

وقال الدكتور محمد مهنا المشرف العام على الرواق الأزهري إن هؤلاء المدربين يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في نقل الخبرات التي سوف يكتسبونها من الورشة التدريبية إلى المتدربين الآخرين.

وأضاف مهنا أن الرواق يسعى إلى تنمية الفرد الأزهري في أي موقع ليكون خير سفير لرسالة الأزهر الوسطية المستنيرة، وهو ما يجعله يولي اهتماما كبيرا بالدورات التدريبية في مختلف المجالات التي تخدم الأزهريين وغيرهم بمختلف المواقع.

ومن المقرر أن يقوم المدربين بداية من الاثنين المقبل بتدريب مجموعة من أساتذة جامعة الأزهر ووعاظ مجمع البحوث الإسلامية، وأئمة وزارة الأوقاف، علاوة على مدرسين اللغة العربية والمواد الشرعية، على مهارات اللغات الإنجليزية المختلفة (الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث).

يأتي ذلك ضمن البرنامج التدريبي الشامل الذي يطلقه الرواق الأزهري بالتعاون مع الإدارة العامة للتنظيم والإدارة الذي يتضمن بخلاف اللغة الإنجليزية، مهارات الإعلام والتنمية البشرية، بالإضافة إلى مهارات التواصل الحديثة.

جدير بالذكر أن الورشة أدارتها المُحاضِرة الإنجليزية "روز إلييت" من المركز الثقافي البريطاني وهي تأتي ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف والمركز.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك