الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

"الدين والأنشطة الرياضية".. الرواق الأزهري يواصل فعاليات ملتقى الطفل والأسرة بـ 54 مركزًا للشباب

  • | السبت, 25 فبراير, 2023
"الدين والأنشطة الرياضية".. الرواق الأزهري يواصل فعاليات ملتقى الطفل والأسرة بـ 54 مركزًا للشباب

     واصل رواق الطفل والأسرة بالجامع الأزهر محاضراته التوعوية اليوم السبت، تحت عنوان: " الدين والأنشطة الرياضية "، والتي تُعقد في 54 مركزًا للشباب بواقع مركزين بكل محافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية الأزهر الشريف.

وألقى المحاضرات عدد من أعضاء لجان الوعظ بالمناطق الأزهرية بالمحافظات، بالتنسيق مع الإدارات الفرعية للرواق الأزهري بمحافظات الجمهورية، تحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، وبمتابعة من الدكتور هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر.

وخلال المحاضرات أكد المحاضرون أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية وكيف حث الإسلام على تعلمها للحفاظ على صحة الإنسان، مستشهدين بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية المدللة على ذلك.

من جانبه، أكد الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أن محاضرات ملتقى الطفل والأسرة تحظى بإقبال كبير من الأطفال والشباب، كما أوضح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن هذه اللقاءات تهدف إلى إعادة الشباب إلى تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وتحصينهم من الأفكار الهدامة.

جدير بالذكر أن هذه المحاضرات تأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون المبرم بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة، لاستضافة أنشطة الرواق الأزهري التوعوية بمراكز الشباب لإتاحة الفرصة أمام فئات المجتمع كافة لتلقي الوعي الديني والثقافي.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك