الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

انعقاد النسخة الحادية عشرة من ملتقى الطفل بالجامع الأزهر

  • | السبت, 25 فبراير, 2023
انعقاد النسخة الحادية عشرة من ملتقى الطفل بالجامع الأزهر

     عقد الجامع الأزهر اليوم السبت، النسخة الحادية عشرة من ملتقى الطفل، بعنوان: "الطفل الخلوق - النظيف - الفصيح "، في إطار توعية الأطفال وتدريبهم على أداء العبادات والمعاملات وفقًا للمنهج الإسلامي الصحيح، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر.

وتضمن ملتقى اليوم محورين: الأول الطفل الخلوق، والذي تحدث فيه الشيخ كريم حامد أبوزيد، منسق وحدة كتب التراث بالجامع الأزهر عن خُلق التواضع، موضحًا أهميته في تعاليم الإسلام، لنشر الألفة والحد من الكراهية والخلافات بين الناس، لافتًا إلى أن التواضع له صور كثيرة منها حسن استقبال الناس والتبسم في وجوههم، بغض النظر عن المكانة الاجتماعية، مستشهدًا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية المؤكدة على ذلك.

واستمرارًا لدور الأزهر الشريف في تنمية مهارات الكتابة والقراءة لدى النشء، تحدث الدكتور ياسر صلاح، الباحث بإدارة شئون القرآن الكريم بالجامع الأزهر، في المحور الثاني - الطفل الفصيح - عن "المد بالواو" وشروطه.

وفي إطار التعاون بين الجامع الأزهر ومكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، افتتح القارئ الصغير أحمد كريم بحيري، الملتقى ببعض آيات القرآن الكريم، إلى جانب بعض المدائح النبوية والأناشيد للمبتهلة الصغيرة جنى إيهاب محمد.

من جانبه، أوضح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن ملتقى "الطفل الخلوق والنظيف والفصيح" من المقرر تنفيذه في بعض المحافظات، لنشر الوعي بتربية النشء على أسس صحيحة، وفهم عميق لأخلاقيات ديننا الحنيف.

طباعة
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك