الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

المشرف على الأروقة يتابع سير الدراسة بالعلوم الشرعيَّة والعربيَّة في الجامع الأزهر والفروع الخارجيَّة

  • | الإثنين, 1 مايو, 2023
المشرف على الأروقة يتابع سير الدراسة بالعلوم الشرعيَّة والعربيَّة في الجامع الأزهر والفروع الخارجيَّة

    تابع فضيلة الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلميَّة للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، اليوم الاثنين، انتظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر، والفروع الخارجية، وذلك عبر غرفة العمليات المركزية الموجودة بقاعة الإمام محمد عبده بجامعة الأزهر فرع الدراسة.

وخلال حديثه للدارسين والمحاضرين، أكد “فؤاد” اختيار مجموعة من الأساتذة ممن هم على درجة عالية من الكفاءة؛ للتدريس برواق العلوم الشرعية والعربية.

من جانبه، أوضح فضيلة الدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الدراسة انتظمت في جميع فروع رواق العلوم الشرعية والعربية، مضيفًا أن الدراسة تنقسم إلى ثلاث مراحل: المرحلة التمهيدية، والمرحلة المتوسطة، وتنقسم كلٌ من هاتين المرحلتين إلى مستويين، مدة الدراسة بكل مستوىً ستة أشهر. وأشار “عودة” إلى أن المرحلة الثالثة هي التخصصية، وتتشعب إلى أربعة تخصصات: العقيدة، والتفسير والحديث، والفقه وأصوله، واللغة العربية، وتنقسم الدراسة في كل تخصص إلى أربعة مستويات، مدة كل مستوىً ستة أشهر.

ولفت مدير عام الجامع إلى أن الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تتوفر بنظامي الحضور المباشر وعن بُعد؛ تيسيرًا على الدارسين، حيث تُعقد الدراسة بنظام الحضور المباشر في (١٨) محافظة، وذلك بعد تجهيز مقر بكل محافظة من تلك المحافظات وإعداده لاستقبال الدارسين، بينما يُعقد نظام الدراسة عن بعد بـ (٢٧) محافظة عبر قنوات التيليجرام التي خصصتها الإدارة العامة للجامع الأزهر؛ لبث المحاضرات والمواد التعليمية من خلالها.

طباعة
 
كلمات دالة:
Rate this article:
5.0

فيسبوك