الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

انتظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية

  • | الإثنين, 1 مايو, 2023
انتظام الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر والفروع الخارجية

     انطلقت بالجامع الأزهر والفروع الخارجية، اليوم الاثنين، الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بجميع مراحلها التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، وبجميع تخصصاتها، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

من جانبه، أوضح فضيلة الدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الدراسة انتظمت في جميع فروع رواق العلوم الشرعية والعربية، وشهد اليوم الأول إقبالًا كبيرًا من الدارسين والمحاضرين.

وأضاف “عودة” أن الدراسة تنقسم إلى ثلاث مراحل: المرحلة التمهيدية، والمرحلة المتوسطة، وتنقسم كلٌ من هاتين المرحلتين إلى مستويين، مدة الدراسة بكل مستوىً ستة أشهر. ونوَّه إلى أن المرحلة الثالثة هي التخصصية، والتي تتشعب إلى أربعة تخصصات: العقيدة، والتفسير والحديث، والفقه وأصوله، واللغة العربية، وتنقسم الدراسة في كل تخصص إلى أربعة مستويات، مدة كل مستوىً ستة أشهر.

ولفت مدير عام الجامع الأزهر إلى أن الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية تتوفر بنظامي الحضور المباشر وعن بُعد؛ تيسيرًا على الدارسين. وتُعقد الدراسة بنظام الحضور المباشر في (١٨) محافظة، حيث تم تجهيز مقر بكل محافظة من تلك المحافظات وإعداده لاستقبال الدارسين، بينما يُعقد نظام الدراسة عن بعد بـ (٢٧) محافظة عبر قنوات التيليجرام التي خصصتها الإدارة العامة للجامع الأزهر لبث المحاضرات والمواد التعليمية من خلالها.

وفي السياق ذاته، أوضح فضيلة الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن الالتحاق بالدراسة في رواق العلوم الشرعية والعربية مجانًا ولجميع الأعمار، ويقوم بالتدريس نخبة من أساتذة جامعة الأزهر، مضيفًا إنه من المتوقع أن يستفيد من هذا البرنامج أكثر من (٤٠٠٠٠) دارس بالمراحل كافة بجميع أنحاء الجمهورية.

طباعة
 
كلمات دالة:
Rate this article:
3.0

فيسبوك