الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

انطلاق اختبارات المحفِّظين بالجامع الأزهر والمحافظات بأربعة مقرات على مستوى الجمهورية

  • | الثلاثاء, 2 مايو, 2023
انطلاق اختبارات المحفِّظين بالجامع الأزهر والمحافظات بأربعة مقرات على مستوى الجمهورية

     انطلقت بالجامع الأزهر الشريف وجميع محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، اختبارات المحفظين للعمل بالرواق الأزهري، بـ (٤) مقرات للاختبار موزعة على جميع المحافظات؛ تيسيرًا على الممتحنين.

من جانبه، أوضح فضيلة الدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الاختبارات بدأت بمقر الأقصر والذي يتم فيه اختبار المحفظين من محافظات (الأقصر، والبحر الأحمر، وأسوان، وقنا)، ومقر اختبارات أسيوط، ويشمل محافظات (أسيوط، والمنيا، وسوهاج، والوادي الجديد)، ومقر اختبارات الإسكندرية، ويشمل محافظات (الإسكندرية، ودمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ)، لتنتهي بمقر اختبارات الجامع الأزهر والذي يشمل باقي محافظات الجمهورية.

ولفت “عودة” إلى أنه تم الإعلان في شهر مارس الماضي، عن حاجة الجامع الأزهر لمحفظين للعمل بالرواق الأزهري بالجامع وباقي فروع الرواق الخارجية بالمحافظات.

وأضاف مدير الجامع الأزهر أن الاختبارات تتم بنظام الاختبار المميكن بالصوت والصورة؛ وذلك تحقيقًا لمبدأ المساواة و تكافؤ الفرص بين الممتحنين.

وتنعقد لجان الاختبار برئاسة فضيلة الشيخ/ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وأعضاء لجنة مراجعة المصحف، وباحثي الجامع الأزهر، بالتعاون مع قطاع الكمبيوتر التعليمي للمناطق الأزهرية؛ للإشراف على برامج الحاسب الآلي.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، باختيار أفضل الكوادر العلمية المدربة للعمل بالرواق الأزهري، وباعتماد من فضيلة الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر.

طباعة
 
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك