الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

المشرف العام على الرواق الأزهري يتفقد لجان اختبارات المحفظين بالأقصر

  • | الأربعاء, 3 مايو, 2023
المشرف العام على الرواق الأزهري يتفقد لجان اختبارات المحفظين بالأقصر

     تفقد فضيلة الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على النشاط العلمي للرواق الأزهري، اليوم الأربعاء، يرافقه فضيلة الدكتور/ خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، وعدد من مديري ومسئولي فرع الرواق بالمنطقة، لجان اختبارات المحفظين المنعقدة بالمحافظة للعمل بالرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف، وفروعه الخارجية بالمحافظات.

وتضم لجان الاختبارات بالأقصر محافظات: "الأقصر، والبحر الأحمر، وأسوان، وقنا"؛ وذلك تيسيرًا على الممتحنين.

وخلال متابعته، أكد الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، اهتمام فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالمتابعة الدقيقة لهذه الاختبارات، والتي يتم بناءً عليها اختيار الكوادر لتحفيظ القرآن الكريم للدارسين بالرواق الأزهري.

وشدَّد المشرف العام على الرواق الأزهري، على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للممتحنين، وتذليل أي عقبات، مع الالتزام بجميع الضوابط والمعايير التي تضمن تكافؤ الفرص بين الجميع.

وفي سياق متصل، أوضح فضيلة الدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن الاختبارات تنعقد أيضًا بمقر اختبارات أسيوط، ويضم محافظات "أسيوط، والمنيا، وسوهاج، والوادي الجديد"، ومقر اختبارات الإسكندرية الذي يضم محافظات: "الإسكندرية، ودمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ"، على أن تختتم بمقر اختبارات الجامع الأزهر، والذي يشمل باقي محافظات الجمهورية.

وأضاف مدير الجامع الأزهر، أن الاختبارات تتم بنظام الاختبار المميكن بالصوت والصورة؛ وذلك تحقيقًا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الممتحَنين.

وتنعقد لجان الاختبار برئاسة فضيلة الشيخ/ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وأعضاء لجنة مراجعة المصحف، وباحثي الجامع الأزهر، وبالتعاون مع قطاع الكمبيوتر التعليمي للمناطق الأزهرية للإشراف على برامج الحاسب الآلي.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك