الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

انطلاق ثاني مراحل اختبارات محفظي الرواق الأزهري بأسيوط

المشرف العام على الأروقة العلمية بالأزهر: هدفنا اختيار أفضل الكوادر العلميَّة المدربة للعمل بالرواق الأزهري

  • | الأحد, 7 مايو, 2023
انطلاق ثاني مراحل اختبارات محفظي الرواق الأزهري بأسيوط

انطلقت بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، أعمال اختبارات المحفظين للعمل بأروقة القرآن الكريم وتجويده بالجامع الأزهر وفروعه الخارجية بمقر الاختبارات بالمحافظة، والذي يضم (٤) محافظات، هي: “أسيوط، وسوهاج، والمنيا، والوادي الجديد"، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب/ شيخ الأزهر الشريف.

من جانبه، أوضح الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، أن الاختبارات في فرع أسيوط تستمر لمدة ثلاثة أيام، مشددًا على تهيئة الأجواء الملائمة للممتحنين، وتذليل أي عقبات أمامهم، مع الالتزام بجميع الضوابط والمعايير لضمان تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأوضح المشرف العام على الرواق، أن الاختبارات تتم بنظام الاختبار المميكن بالصوت والصورة؛ وذلك تحقيقًا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الممتحنين، مشيرًا إلى أن أكثر من (٢٠٠٠) محفظ تقدموا للاختبارات بمقر أسيوط، مؤكدًا أن الهدف من الاختبارات هو اختيار أفضل الكوادر المدربة للعمل بالرواق الأزهري.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن المرحلة الثالثة من الاختبارات ستعقد بمحافظة الإسكندرية، وتضم محافظات: "الإسكندرية، ودمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ"، يعقبها انطلاق الاختبارات بالجامع الأزهر والذي يشمل باقي المحافظات.

وتنعقد لجان الاختبار بحضور أعضاء لجنة مراجعة المصحف وباحثي الجامع الأزهر، بالتعاون مع قطاع الكمبيوتر التعليمي للمناطق الأزهرية للإشراف على برامج الحاسب الآلي.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
2.5

فيسبوك