الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

انطلاق ثالث مراحل اختبارات الجامع الأزهر للمحفظين بالإسكندرية

  • | السبت, 13 مايو, 2023
انطلاق ثالث مراحل اختبارات الجامع الأزهر للمحفظين بالإسكندرية

     انطلقت، اليوم السبت 13 مايو 2023 م، أعمال اختبارات المحفظين؛ للعمل بأروقة القرآن الكريم والتجويد بالجامع الأزهر وفروعه الخارجية، بمقر الاختبارات بمحافظة الإسكندرية، ويضم (٤) محافظات: "الإسكندرية ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ"، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لاختيار أفضل الكوادر العلمية المدربة للعمل بالرواق الأزهري.

من جانبه، أوضح فضيلة الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، أن الاختبارات انطلقت اليوم في مقر محافظة الإسكندرية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، مؤكدًا على ضرورة تهيئة الأجواء للممتحنين، وتذليل جميع العقبات أمامهم، مع الالتزام بجميع الضوابط والمعايير؛ لضمان تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأوضح المشرف العام على الأروقة، أن الاختبارات تتم بنظام الاختبار المميكن بالصوت والصورة؛ تحقيقًا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الممتحَنين، مشيرًا إلى أن أكثر من (٢٠٠٠) محفظ يؤدون الاختبارات بمقر الإسكندرية.

وفي سياق متصل، أضاف فضيلة الدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن المرحلة الرابعة من الاختبارات ستضم ما تبقى من محافظات، وستعقد في الجامع الأزهر، مشيرًا إلى أن الجامع الأزهر أعلن على صفحته الرسمية، في شهر مارس الماضي، عن حاجته لمحفظين للعمل بالأروقة العلمية بالجامع الأزهر وباقي فروع الرواق الأزهري بالمحافظات.

وتنعقد لجان الاختبار برئاسة فضيلة الشيخ/ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وأعضاء لجنة مراجعة المصحف وباحثي الجامع الأزهر، بالتعاون مع قطاع الكمبيوتر التعليمي للمناطق الأزهرية؛ للإشراف على برامج الحاسب الآلي.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك