الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

بحضور (٢٠٠٠) متقدم.. الجامع الأزهر يختتم اختبارات المحفظين بالإسكندرية

  • | الخميس, 18 مايو, 2023
بحضور (٢٠٠٠) متقدم.. الجامع الأزهر يختتم اختبارات المحفظين بالإسكندرية

اختتمت لجنة اختبارات المحفظين للعمل بأروقة القرآن الكريم والتجويد بالجامع الأزهر وفروعه الخارجية، اليوم الأربعاء، عملها بمقر الاختبارات بمحافظة الإسكندرية، والذي ضم محافظات: "الإسكندرية، ودمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ"، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لاختيار أفضل الكوادر العلمية المدربة للعمل بالرواق الأزهري.

من جانبه، أوضح الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، أن الاختبارات انطلقت السبت الماضي في مقر محافظة الإسكندرية، مؤكدًا على تذليل أي عقبات أمام الممتحنين، مع الالتزام بجميع الضوابط والمعايير التي تضمن تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأضاف المشرف العام على الأروقة، أن الاختبارات تتم بنظام الاختبار المميكن بالصوت والصورة؛ وذلك تحقيقًا لمبدأ المساواة و تكافؤ الفرص بين الممتحنين، مشيرًا إلى أن نحو (٢٠٠٠) محفظ أدوا الاختبارات بمقر الإسكندرية.

ولفت إلى أن المرحلة الرابعة والأخيرة من الاختبارات ستنطلق السبت المقبل بالقاهرة ومقرها الجامع الأزهر، وتضم ما تبقى من محافظات المقرات الثلاثة " الأقصر - أسيوط - الإسكندرية".

وتنعقد لجان الاختبار برئاسة الشيخ/ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وأعضاء لجنة مراجعة المصحف، وباحثي الجامع الأزهر، بالتعاون مع قطاع الكمبيوتر التعليمي للمناطق الأزهرية للإشراف على برامج الحاسب الآلي.

طباعة
 
الأبواب: الرئيسية
كلمات دالة:
Rate this article:
2.0

فيسبوك