الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

المشرف العام على الأروقة يتابع اختبارات المحفظين بالجامع الأزهر

  • | السبت, 20 مايو, 2023
المشرف العام على الأروقة يتابع اختبارات المحفظين بالجامع الأزهر

د. عبد المنعم فؤاد: (٣٥٠٠) متقدم يؤدون اختبارات المحفظين.. والامتحانات بالصوت والصورة ضمانًا لتكافؤ الفرص بين الجميع

     تابع الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، اليوم السبت، اختبارات المحفظين للعمل بأروقة القرآن الكريم والتجويد بالجامع الأزهر وفروعه الخارجية، حيث تستقبل لجان الاختبارات بالجامع الأزهر المتقدمين من (١٤) محافظة، وهي: "القاهرة، والجيزة، والغربية، والمنوفية، والشرقية، والبحيرة، والدقهلية، والفيوم، وبني سويف، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء"، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأوضح “فؤاد” أن الاختبارات انطلقت صباح اليوم السبت بالجامع الأزهر، وتشمل (٣٥٠٠) متقدمًا من (١٤) محافظة، موزعين على (١٨) لجنة، وتستمر لمدة (٨) أيام داخل الرواق الأزهري بالجامع الأزهر.

كما شدَّد على ضرورة تهيئة الأجواء الملائمة للممتحنين، وتذليل أي عقبات مع الالتزام بجميع الضوابط والمعايير التي تضمن تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار المشرف العام على الأروقة الأزهرية، إلى أن الاختبارات تتم بنظام الاختبار المميكن بالصوت والصورة؛ تحقيقًا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الممتحنين، لافتًا إلى أن هذه الاختبارات يتم بناءً عليها اختيار الكوادر لتحفيظ أبناء الرواق الأزهري القرآن الكريم؛ لذا يتم اختيارهم بعناية فائقة.

وتنعقد لجان الاختبار برئاسة الشيخ/ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وأعضاء لجنة مراجعة المصحف وباحثي الجامع الأزهر، وبالتعاون مع قطاع الكمبيوتر التعليمي للمناطق الأزهرية للإشراف على برامج الحاسب الآلي.

وأعلن الجامع الأزهر في مارس الماضي عبر صفحته الرسمية عن حاجته لمحفظين للعمل بالرواق الأزهري وفروعه الخارجية بالمحافظات.

كما تم إجراء الاختبارات خلال الأيام الماضية في مقرات الأقصر وأسيوط والإسكندرية، وضمت (١٢) محافظة بالوجهين البحري والقبلي؛ وذلك تيسيرًا على الممتحنين.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك