الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

في ثالث محطاتها.. انطلاق اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن بالرواق الأزهري بالأقصر

  • | الأربعاء, 6 سبتمبر, 2023
في ثالث محطاتها.. انطلاق اختبارات مسابقة بنك فيصل لحفظ القرآن بالرواق الأزهري بالأقصر

انطلقت بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، اختبارات الموسم الثاني لمسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم تحت رعاية الأزهر الشريف، بوجهتها الثالثة بالرواق الأزهري بالمحافظة، حيث تستقبل اللجان المتقدمين من محافظات: "الأقصر، وقنا، وأسوان، والبحر الأحمر".

وتتشكل لجان الاختبار من عدد من أعضاء لجنة مراجعة المصحف، إلى جانب عدد من باحثي الجامع الأزهر برئاسة الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وإشراف الشيخ إبراهيم السيد حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر، ود. أحمد علي همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر.

من جانبه، أوضح د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن الموسم الثاني من المسابقة التي ينظمها الأزهر الشريف بالتعاون مع بنك فيصل الإسلامي، تتخطى جوائزه المليون ونصف المليون جنيه، وقد وصل عدد المتقدمين للمسابقة ٥٦٨٤، موزعين على ١٦٥ لجنة بأربعة مقرات على مستوى الجمهورية تيسيرًا على المتسابقين.

كما أشار د. هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن المسابقة مدتها ١٥ يومًا، موضحًا أن اختبارات القرآن الكريم تتم بتقنية الاختبار المميكن الذي يتم تسجيله بالصوت والصورة؛ ضمانًا للشفافية، والعدالة في توزيع الأسئلة، وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الممتحنين.

وعلى الراغبين في معرفة موعد ومقر الاختبار أبنائهم الدخول على الرابط التالي:

 

خدمات الأزهر | استعلام عن نتيجة

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الأزهر الشريف وبنك فيصل الإسلامي، وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وباعتماد من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر.

طباعة
 
الأبواب: الرئيسية
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك