الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

“عودة” يتابع اختبارات نهاية المستوى لدارسي المرحلة التمهيدية بالرواق الأزهري بالقاهرة

  • | الإثنين, 30 أكتوبر, 2023
“عودة” يتابع اختبارات نهاية المستوى لدارسي المرحلة التمهيدية بالرواق الأزهري بالقاهرة

     تابع الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، اليوم الإثنين، اختبارات مادة القرآن الكريم والتجويد لدارسي المرحلة التمهيدية، والمنعقدة بكلية أصول الدين بالقاهرة، وذلك للاطمئنان على سير اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية.

ورافق د. عودة خلال جولته التفقدية، د. خالد سعيد، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة، والشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر.

وخلال متابعته، استمع د. عودة لآراء وملحوظات بعض الدارسين حول تجربة الدراسة بالرواق، مؤكدًا على ضرورة تذليل أية عقبات وتهيئة المناخ الملائم لأداء الاختبارات، تيسيرًا على الممتحنين، لافتًا إلى توفير متخصصين بمقار الفروع لتوضيح ما يطرأ من أسئلة.

وأشار مدير الجامع الأزهر، إلى أن الاختبارات تستقبل ما يزيد عن (٢٠٤٠٠) دارس موزعة لجانهم على محافظات الجمهورية كافة، حيث يؤدي دارسو الرواق بمراحله (التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية) اختباراتهم في (٢٧) مقرًّا.

كما أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هذا الموسم لرواق العلوم الشرعية والعربية اتسم بالإقبال المتزايد من الدارسين، وذلك مقارنة بالموسمين السابقين، حيث يزيد إجمالي الدارسين هذا العام على (٢٠٤٠٠) دارس، مؤكدًا أن الاختبارات جاءت في مستوى جميع الطلاب.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك