الجامع الأزهر


أخبار الجامع الأزهر

انطلاق اختبارات المتقدمين للعمل “محفظ قرآن” برواق شمال سيناء الأزهري

  • | الإثنين, 29 يناير, 2024
انطلاق اختبارات المتقدمين للعمل “محفظ قرآن” برواق شمال سيناء الأزهري

     انطلقت بالرواق الأزهري بمحافظة شمال سيناء، اليوم الإثنين، اختبارات المتقدمين للعمل محفظي ومعلمي القرآن الكريم، وذلك في إطار التوسع في عدد مقرات الرواق الأزهري بجميع محافظات الجمهورية، لاستهداف زيادة أعداد الدارسين، وذلك وفقًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأوضح د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن هذه الاختبارات تأتي في إطار بروتوكول التعاون بين الجامع الأزهر، ومؤسسة الرحمن الرحيم بمركز بئر العبد بشمال سيناء، والذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي.

وأشار “عودة” إلى أن عدد الفروع الحالية للرواق بشمال سيناء تبلغ ٢٤ فرعًا، تضم ١٥٠٠ دارس برواق القرآن الكريم والتجويد، فضلًا عن الدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية.

وأعلن الجامع الأزهر في ديسمبر الماضي، عن فتح باب التقدم لقبول ٥٠ محفظًا للقرآن الكريم للصغار والكبار بالرواق الأزهري بشمال سيناء.

جدير بالذكر أن الاختبارات تنعقد برئاسة الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ومتابعة الشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

فيسبوك