الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

خلال افتتاح فرع الرواق الأزهري بالمنصورة.. مهنا: نخوض معركة شرسة لاستعادة الريادة للمنهج الأزهري الوسطي

  • | الخميس, 3 نوفمبر, 2016
خلال افتتاح فرع الرواق الأزهري بالمنصورة.. مهنا: نخوض معركة شرسة لاستعادة الريادة للمنهج الأزهري الوسطي
احتفلت قيادات الأزهر الشريف بافتتاح فرع الرواق الأزهري بالمنصورة، وذلك بحضور د.محمد مهنا المشرف العام على الأروقة الأزهرية، والشيخ محمد زكي أمين عام اللجنة العليا للدعوة بالأزهر، ود. سعد الدين كامل، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات المنصورة، والشيخ سيد سراج، مدير عام منطقة الدقهلية الأزهرية، ومنسقي الأروقة الأزهرية، ولفيف من علماء الأزهر الأجلاء.
قال الدكتور محمد مهنا إن فضيلة الإمام يؤكد دائمًا على أهمية التواصل بكافة مستوياته اللغوي والفكري والثقافي والعلمي والحضاري مع كافة أفراد المجتمع، وأن مسئولية التواصل تقع على عاتق الجميع، وأضاف الدكتور مها، أن افتتاح فرع الرواق الأزهري بالمنصورة يعد انطلاقة كبرى للرواق الأزهري خارج القاهرة، وأنه جاري الإعداد لافتتاح عدة أفرع بمختلف المحافظات.
وتابع مهنا بأننا نخوض معركة شرسة لاستعادة الريادة للمنهج الأزهري الوسطي بعد أن اختطف الشباب أصحاب الأهواء والمصالح، كما أن المنهجية العلمية هي التي ميزت رسالة الأزهر وحفظته على مر العصور.
من جانبه، رحب د. سعد الدين كامل، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات المنصورة المشرف الأكاديمي على فرع الرواق بالمنصورة، بافتتاح الفرع الجديد ليكون منارة الإشعاع الثقافي والعلمي بقلب الدلتا، كما وجه الشكر لفضيلة الإمام الأكبر لدعمه وتوجيهه بالتوسع في نشر الأروقة الأزهرية في كافة ربوع مصر؛ لتحمل راية نشر العلوم الشرعية والعربية من أجل احياء دور الأزهر كمرجعية إصابة على المستوي العلمي والثقافي.
طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم