الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

مهارات قياس وتقويم التعلم اللغوي ببرنامج معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها

  • | الثلاثاء, 8 نوفمبر, 2016
مهارات قياس وتقويم التعلم اللغوي ببرنامج معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها
برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد عبدالصمد مهنا عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر والمشرف العام على الرواق الأزهري، استمرت فعاليات برنامج إعداد محاضري اللغة العربية للناطقين بغيرها، الذي يقيمه الرواق الأزهري بالتعاون مع لجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، حيث تناول اليومان التدريبيان السابقان تنمية مهارات المعلمين في تصميم وبناء الاختبارات اللغوية بمختلف أشكالها.
من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور خلف الديب، الأستاذ المساعد لطرق تدريس اللغة العربية بكلية التربية بجامعة الأزهر والمحاضر الأساس بالبرنامج، أن المتدربين قد تم تدريبهم من خلال ورش عمل على بناء اختبارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.
وأضاف الأستاذ الدكتور عطية السيد عطية، الأستاذ المساعد لطرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة الأزهر، أن جوانب إعداد الاختبار التحصيلي للمعارف اللغوية قد تم تدريب المعلمين على بناءه وضبطه.
وأكدت الأستاذة الدكتورة رحاب زناتي عبدالله، المشرف العام الأكاديمي بلجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف ومنسق رواق اللغة العربية للناطقين بغيرها، أن المتدربين قد انتجوا نماذجًا لهذه الاختبارات داخل ورش العمل كما هو مخطط له في إعداد البرنامج.
وعلى الجانب الآخر شرح الدكتور إسماعيل الشربيني، منسق رواق التدريب بالجامع الأزهر ورئيس لجنة تطوير منظومة الطلاب الوافدين، أن البرنامج قد تم ضغطه لينتهي في يوم الخميس المقبل الموافق العاشر من نوفمبر؛ وذلك لكثرة المتدربين الموجودين على قوائم الانتظار، ما أدى إلى البداية في أربعة برامج على التوالي لإعداد معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها بداية من الأسبوع المقبل، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بمشيخة الأزهر الشريف.
طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم