الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

عقب افتتاح فرع التجمع الخامس أمس.. مهنا والهدهد يفتتحان فرع الرواق الأزهري بدمياط اليوم

  • | الإثنين, 21 نوفمبر, 2016
عقب افتتاح فرع التجمع الخامس أمس.. مهنا والهدهد يفتتحان فرع الرواق الأزهري بدمياط اليوم
افتتح د. عباس شومان وكيل الأزهر يرافقه فضيلة د. محمد مهنا المشرف العام علي الرواق الأزهري، ود. إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، فرع الرواق الأزهري بالتجمع الخامس مساء الأحد، وخلال كلمته أكد فضيلة د.عباس شومان أن الأزهر مؤسسة تعليمية دعوية معنية بالدعوة في الداخل والخارج، فالأزهر يعمل في اطار رسالتين داخلية وخارجية، فهو يقوم علي تعليم ونشر العلوم الشرعية والحياتية، وكذلك يمارس العمل الدعوي من خلال الأئمة والوعاظ المنتشرين في كافة أرجاء الجمهورية، كما يشارك في الشأن المجتمعي، فالأزهر معني خارجيا بنشر وسطية الإسلام ويستهدف برسالته نشر الخير في العالم أجمع.
وأضاف شومان أن إحياء ونشر الرواق الأزهري بات ضرورة ملحَّة لنشر المنهج الأزهري الوسطي المعتدل داخليًا وخارجيًا.
من جانبه أكد د. ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، أن الأزهر بقي في الناس قرونا طويلة محل قبول؛ لأنه يحمل منهجًا وسطيًا معتدلا، وهذه الوسطية هي وسطية الاتزان بين الروح والجسد دون غلو أو تفريط، وهذا هو ما أقرته شريعة الإسلام، وأضاف أن الرواق يعود إلى أكثر من خمسمائة عام، وهذا مصدر فخر للمصريين، فالأزهر هو أول مؤسسة في العالم أنشأت فكرة استقدام طلاب من دول مختلفة على نفقته الخاصة
جدير بالذكر أن الرواق الأزهري يواصل نشاطه المكثف بافتتاح فرع الرواق الأزهري بدمياط بحضور فضيلة الدكتور محمد مهنا المشرف العام على الرواق الأزهري ود. ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر وذلك بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين بجامعة الأزهر .
طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
3.0