الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

خطيب الجامع الأزهر: مولد النبي الكريم منحة ربانية للبشرية جمعاء .. ويؤكد: التقرب منه يكون باتباع سنته

  • | الجمعة, 2 ديسمبر, 2016
خطيب الجامع الأزهر: مولد النبي الكريم منحة ربانية للبشرية جمعاء  .. ويؤكد: التقرب منه يكون باتباع سنته

ألقى خطبة الجمعة اليوم بالجامع الأزهر الدكتور صلاح العدلي، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، حيث دار موضوعها حول مولد النبي محمد  ﷺ.

وقال الدكتور العدلي في بداية الخطبة: إن الله  تعالى إذا أراد شيئًا هيأ له أسبابه، موضحًا أن الأمور العظيمة تحتاج إلى مقدمات عظيمة والمحنة التي كانت تعيشها البشرية و تحيا فيها الإنسانية قبل بعثة النبي ﷺ كانت تحتاج إلى منحة ربانية إلهية عالمية إلى يوم القيامة فجاء مولد سيد الخلق وحبيب الحق سيدنا محمد  ﷺ .

وأضاف خطيب الجامع الأزهر أن مولد رسول الله ﷺ كان مختلفاً، وكانت طفولته مختلفة، مشيرًا إلى أنه عاش في قومه قبل النبوة أربعين عامًا فما وجدوا منه غير الصدق والعدل وأداء الأمانة وحسن الجوار، حتى لقبوه بالصادق الأمين.

وأكد الدكتور العدلي أن رسول الله ﷺ كان نموذجًا عالمياً اتسع صدره للخلق جميعاً مؤمنهم وغير مؤمنهم، و كان في الكلام صادقاً وفى الأفعال مطابقاً، وقد كان نعم الأب والزوج والصديق، موضحًا أننا إذا أردنا التقرب من رسول الله ﷺ ، فيجب علينا اتباع سنته ودراسة سيرته، وكثرة الصلاة عليه ﷺ .

وبعد انتهاء صلاة الجمعة قام رواق المغاربة بالجامع الأزهر بترجمة الخطبة إلى اللغة الإنجليزية لغير الناطقين باللغة العربية.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم