الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

خطيب الجامع الأزهر: بالعلم والعمل تبنى الأمم

  • | الجمعة, 27 يناير, 2017
خطيب الجامع الأزهر: بالعلم والعمل تبنى الأمم
ألقى خطبة الجمعة اليوم بالجامع الأزهر الدكتور محمود الهواري، عضو المكتب الفني للجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، حيث دار موضوعها حول "قيمة العلم والعمل في الإسلام".
قال الدكتور الهواري: إن الرسالة التي نزلت على النبي -صلى الله عليه و سلم- وصورت في قرآن وسنة، أسَّست لقيم ومبادئ منها العلم والعمل واحترام الاختلاف؛ ليؤدي إلى ثراء فكري بعيدًا عن الاختلاف والتجريح والفرقة.
وأكد خطيب الجامع الأزهر أن الإسلام قد حث على قيمة العمل وتجنب الكسل، مشيرًا إلى أنه يجب علينا أن نتأسى بالنبي- صلى الله عليه وسلم- وبصحابته -رضوان الله عليهم-الذين بنوا دولة قوية سادت العالم بالعمل والاجتهاد والإخلاص لله -عز وجل، لافتًا إلى أن أمتنا يجب أن تكون نموذجا يحتذى به في العمل والبناء.
وأشار الهواري إلى ما تعانيه أمتنا حاليًا من البعد عن الأخذ بأسباب العلم والعمل على الرغم من كونها خير أمة، موضحًا أن تحقيق هذه الخيرية لا يكون بالأوهام ولا الأحلام، وإنما بالعمل الدءوب والمنهج العلمي السليم والصبر والتحمل.
وبعد انتهاء صلاة الجمعة قام رواق المغاربة بالجامع الأزهر بترجمة الخطبة إلى اللغة الإنجليزية لغير الناطقين باللغة العربية.
طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم