الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

الرواق الأزهري يناقش "ضوابط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي" بالملتقى الفكري

  • | السبت, 25 فبراير, 2017
الرواق الأزهري يناقش "ضوابط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي" بالملتقى الفكري
في ضوء المبادرة التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تم عقد الملتقى الأسبوعي الثاني الخاص بالقيم والأخلاق، بحضور الأستاذ الدكتور محمد مهنا، المشرف العام على الرواق الأزهري، وفضيلة الشيخ أحمد عبدالعظيم، مدير عام التعليم الخاص بقطاع المعاهد الأزهرية، والدكتورة رحاب زناتي منسق رواق اللغة العربية للناطقين بغيرها، وعدد من منسقي الأروقة الأزهرية، وأدار اللقاء الشيخ حسام الدين علام منسق رواق الإنجليزية.
وقال الدكتور محمد مهنا إن مواقع التواصل الاجتماعي فرضت نفسها بشكل واضح وخصوصا بين الشباب؛ لذا على الجميع توخي الحذر عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وأهمية امتثال الضوابط الإسلامية والتي من أبرزها تحري صحة ما ينشر وعدم نشر الرذائل وما لا يفيد، وأكد فضيلته على أن تقوى الله تعالى في السر والعلن خير ما يعين على تحقيق ذلك.
من جانبها أكدت الدكتورة رحاب زناتي على الحاجة الماسة لترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتحذير من مغبة إدمان استعمالها حيث إن الشباب يضيع أوقاتًا كثيرة عبر هذه المواقع.
إلى جانب ذلك شدد الشيخ أحمد عبدالعظيم على ضرورة الحرص على استثمار إيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي، والتي من أبرزها الاستخدامات لللأغراض التعليمية و الاستخدامات الحكومية والتجارية، والحذر من سلبياتها كنشر أفكار هدامة وعمل تجمعات مخالفة للقيم والأخلاق.
وأعقب ذلك حوار مفتوح بين المنصة والشباب الحاضرين من مصر والدول الأجنبية.
طباعة
 
كلمات دالة:
Rate this article:
4.5