الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

بحضور قيادات الأزهر.. انطلاق محور الإعلام ببرنامج رواد المنهج الأزهري

  • | الثلاثاء, 12 يناير, 2016
بحضور قيادات الأزهر.. انطلاق محور الإعلام ببرنامج رواد المنهج الأزهري

تقام الندوة الافتتاحية لمحور الإعلام ببرنامج رواد المنهج الأزهري برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تحت عنوان: الأزهر والإعلام .. الرسالة والمسؤولية ، وذلك بحضور قيادات الأزهر وعلى رأسهم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد مهنا المشرف علي الجامع الأزهر وعضو المكتب الفني لشيخ الأزهر، وعمداء الكليات وعدد كبير من وعاظ الأزهر وأئمة الأوقاف وأساتذة الجامعات وجمع كبير من الطلاب الوافدين.

تستضيف الندوة الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام بجامعة MTI ورئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق والقائم بعمل وزير الإعلام، وكذلك الدكتور حسين أمين أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، اللذان سوف يتحدثا عن أهمية دور الإعلام في مواجهة التطرف الديني ومحددات المسؤولية الإعلامية وأهمية تكاتف وسائل الإعلام مع الأزهر في دعم الفكر الوسطي المستنير في مواجهة الإرهاب والغلو والتشدد خصوصاً في تلك المرحلة الدقيقة من عمر الوطن.

وتأتي تلك الندوة ضمن برنامج شامل يستهدف تأهيل نخبة من القائمين على الخطاب الديني والدعوة، وذلك بغرض تأهيلهم لتمثيل الأزهر في الداخل والخارج بشكل أكثر فعالية ووعي، كما يمتد البرنامج التدريبي لمدة ٤ شهور تحت عنوان: رواد المنهج الأزهري Azhari Scholars Fellowship Program  الذي يقيمه الجامع الأزهر برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ومتابعته.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يشتمل علي أربعة محاور، الإعلام ومهارات التواصل، اللغات الأجنبية، التنمية البشرية، تكنولوجيا المعلومات.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم