الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

قيادات الأزهر يشيدون بنشاط أروقة الجامع خلال افتتاح برنامج(ASFP) لرواد المنهج الأزهري.

  • | الثلاثاء, 5 يناير, 2016
قيادات الأزهر يشيدون بنشاط أروقة الجامع خلال افتتاح برنامج(ASFP) لرواد المنهج الأزهري.
شهد الرواق العباسي بالجامع الأزهر حضوراً كبيرًا خلال حفل افتتاح فعاليات البرنامج التدريبي (ASFP) لرواد المنهج الأزهري والذي ينظمه الجامع الأزهر تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.
 
وكان على رأس الحضور د.عباس شومان وكيل الأزهر، ود.محمد مهنا المشرف العام على رواق الجامع الأزهر، ود.إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة، ود.محمد الأمير رئيس قطاع المعاهد؛ حيث أشادوا جميعاً بأنشطة رواق الجامع الأزهر في الفترة الأخيرة والتي تعيد للجامع سابق عهده كمنارة للعلم والعلماء.
 
كما أكد الحضور على أهمية تلك الدورات التدريبية النوعية، معتبرين أن بناء الإنسان وتسليحه بالعلم هو أساس كل تقدم ورقي في المجتمع. 
 
وأكد د.مهنا المشرف العام على رواق الجامع الأزهر أن البرنامج التدريبي الذي أطلق أمس الاثنين يستهدف عناصر بشرية مختلفة من النخبة الدينية وتضم أئمة الأوقاف، ووعاظ الأزهر، وأعضاء هيئة التدريس بالكليات الشرعية والعربية، ومدرسي المعاهد الأزهرية، والوافدين.. في ضوء برنامج مكثف ومتعدد المحاور يشتمل على دورات في اللغة الإنجليزية والإعلام والتنمية البشرية والحاسب الآلي.
 
وتابع مهنا أن البرنامج التدريبي يشتمل على أكثر من ١٥٠ متدرباً كمرحلة أولي تم ترشيحهم من مؤسسات الأزهر المختلفة وفق معايير موضوعية تضمن اختيار العناصر الفعالة والمؤهلة للاستفادة من هذه النوعية من البرامج، مشيرا إلى أن البرنامج يستهدف إعداد علماء أزهريين لديهم معرفة بمستجدات الواقع وقادرين علي مخاطبة الجمهور بلغته وبأساليب عصرية غير نمطية بجانب قدرتهم علي تمثيل الأزهر محلياً ودولياً.
طباعة
 
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم