الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

مهنا يفتتح دورة العلوم الشرعية بالجامع الأزهر السبت المقبل

  • | الخميس, 17 سبتمبر, 2015
مهنا يفتتح دورة العلوم الشرعية بالجامع الأزهر السبت المقبل

يفتتح الدكتور محمد مهنا المشرف العام علي الرواق الأزهري  المرحلة التمهيدية لرواق العلوم الشرعية بالجامع الأزهر الشريف وذلك بعد صلاة المغرب يوم السبت المقبل، حيث يُلقي فضيلته محاضرة تعريفية تُلقي الضوء علي سمات ومعالم المنهج الأزهري ومحدداته وبيان المعايير التي ينبغي أن تتوافر في الشخصية الأزهرية من حيث البناء الفكري والعلمي وبما يتواكب مع مستحدثات العصر واتساع أوعية المعرفة ومصادر المعلومات.

وأوضح مهنا أن تلك المحاضرة ستكون عامة قبل بدء المحاضرات المتخصصة في العلوم الشرعية حيث يحضرها كل المتقدمين للدورة والذين تم تسجيل بياناتهم واستخراج بطاقات تعريفية لهم وتقسيمهم إلي مجموعات تتناسب مع الإطار الزمني والمنهج المحدد لتلك الدورة التأهيلية .

وأفاد مهنا أن الالتحاق بتلك الدورة شهد اقبالا واسعا بمجرد الاعلان عنها حيث أن هناك تعطش شديد لتلقي العلم وفق أصول المنهج الأزهري ومن خلال علماء ثقات وخصوصا في تلك المرحلة التي تنتشر فيها الأفكار المضللة باسم الدين.

وفي سياق متصل قال مهنا أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يولي اهتماماً بالغاً بالنشاط العلمي والثقافي بالجامع الأزهر ويتابع باهتمام ما يحدث من فعاليات في أروقته المختلفة.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم