الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

إجراء اختبارات تحديد المستوى للمتقدمين لرواق القرآن الكريم من الطلاب الإندونيسيين

  • | الثلاثاء, 11 فبراير, 2020
إجراء اختبارات تحديد المستوى للمتقدمين لرواق القرآن الكريم من الطلاب الإندونيسيين

وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتلبية احتياجات الدارسين وخاصة الطلاب الوافدين، وفي إطار ما يقدمه الجامع الأزهر للجمهور من خدمات علمية وتثقيفية، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، تجرى اليوم الثلاثاء الموافق ١١ من فبراير ٢٠٢٠م بالجامع الأزهر اختبارات تحديد المستوى للمتقدمين لرواق القرآن الكريم من الطلاب الإندونيسيين والبالغ عددهم 688 دارسًا.

تهدف الأنشطة إلى الوقوف على قدر ما يحفظ كل دارس من القرآن الكريم، ليتم - بناء على نتيجة هذا الاختبار- تحديد البرنامج المناسب الذي سوف يلتحق به كلٌّ منهم، وذلك وفق الخطة المعمول بها في الرواق حيث تشتمل على أربعة برامج هي: برنامج السنة الواحدة، برنامج السنتين، برنامج السنوات الثلاث، برنامج السنوات الأربع.
هذا ومن المقرر أن تجرى اختبارات تتابعية دورية كل ثلاثة أشهر للوقوف على مدى تقدم الدارسين، وكل ستة أشهر للتأكد من إتقان الدارسين للقدر المستهدف حفظه ومدى إلمامهم بأحكام التجويد المُدمجة مع برنامج حفظ القرآن الكريم.
هذا وقد سبق انعقاد الاختبارات اجتماع تحضيري مع السادة أعضاء اللجان برئاسة الدكتور/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، الذي وجه من خلاله إلى ضرورة الالتزام بالمعايير الموضوعة لتحديد مستوى الدارسين.

طباعة
 
كلمات دالة:
Rate this article:
3.0