الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من ملتقى الطفل بالجامع الأزهر

  • | السبت, 31 ديسمبر, 2022
انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من ملتقى الطفل بالجامع الأزهر


انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من ملتقى الطفل، اليوم السبت، بالجامع الأزهر والتي تأتي بعنوان: "الطفل الخلوق - الطفل النظيف - الطفل الفصيح" .

وحاضر في ملتقى الطفل بنسخته الرابعة كل من الشيخ علي حبيب الله حسن، الباحث بالجامع الازهر، والشيخ عبد الستار الوكيل، الباحث بالجامع الأزهر، ودارت الحلقة حول ثلاثة محاور وهي : "الطفل الخلوق والنظيف والفصيح"، وافتتح الملتقى القارئ الصغير حمزة محمد الهنداوي، مبدع بمكتب الأزهر لدعم الابتكار، والطفلة الأزهرية المنشدة آية هاني مصطفى، مبدعة بمكتب الأزهر لدعم الابتكار.

وحول محور الطفل الخلوق، تحدث الشيخ عبد الستار الوكيل، عن آداب الزيارة، مؤكدًا أن الزيارة تؤكد زيادة الحب والود بين الناس؛ فزيارة المسلم لأخيه المسلم، وخاصة الأقارب، واجب ديني ووسيلة من وسائل صلة الأرحام، والتي للأسف استعضنا عنها بوسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته، تحدث الشيخ علي حبيب الله، الباحث بالجامع الأزهر، في محور الطفل الفصيح، عن قاعدة نحوية غاية في الأهمية بالنسبة للأطفال وهي الفرق بين الهاء والتاء المربوطة، موضحًا أن القرآن الكريم أنزله الله سبحانه وتعالى باللغة العربية، ولذا كان لزامًا دراستها وتعلم قواعدها.

طباعة
الأبواب: الرئيسية
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم