الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

استعدادًا لشهر رمضان .. الجامع الأزهر يناقش "أدب التعامل مع القرآن الكريم" غدًا

  • | الإثنين, 13 مارس, 2023
استعدادًا لشهر رمضان .. الجامع الأزهر يناقش "أدب التعامل مع القرآن الكريم" غدًا

     يعقد ملتقى "شبهات وردود" بالجامع الأزهر الشريف، عصر غد الثلاثاء، ندوة تحت عنوان: "أدب التعامل مع القرآن الكريم"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر.

يأتي ذلك في إطار الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، للتأكيد على الآداب التي يجب الالتزام بها عند قراءة القرآن الكريم.

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور مجدي عبد الغفار، رئيس قسم الدعوة والثقافة الإسلامية السابق بكلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور حبيب الله حسن، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، ويدير الحوار أ. سعد المطعني، المدير السابق لإذاعة القرآن الكريم.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد، أن ملتقى "شبهات وردود" من الفعاليات المهمة التي يحرص الجامع الأزهر على انعقادها، لمناقشة القضايا التي تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير في مصر وخارجها.

جدير بالذكر أن ملتقى "شبهات وردود" يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع، لتفنيد الكثير من الشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، ولتصويب المفاهيم المغلوطة في أذهان المواطنين، وتوضيحها بالأدلة القاطعة عقلًا ونقلًا من قبل علماء بمختلف التخصصات بالأزهر الشريف.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم