الجامع الأزهر


تفاصيل الخبر

"رمضانيات نسائية" يوضح "أهداف الأسرة الإيمانية في رمضان" بالجامع الأزهر

  • | الإثنين, 3 أبريل, 2023
"رمضانيات نسائية" يوضح "أهداف الأسرة الإيمانية في رمضان" بالجامع الأزهر

    عقد الجامع الأزهر، اليوم الاثنين 12 رمضان ١٤٤٤، فعاليات ملتقى الظهر الدعوي الفقهي للمرأة "رمضانيات نسائية"، بعنوان : "الأسرة الإيمانية في رمضان"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وبإشراف الأستاذ الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

وخلال الملتقى، أكدت الواعظة نجوى شبل عرفة، بمجمع البحوث الإسلامية، أن الأم مسئولة عن أبنائها وتربيتهم على المنهج الإيماني على كتاب الله وسنه نبيه، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته".

وأوضحت الواعظة بمجمع البحوث الإسلامية، أنه لا بد من التعاون بين الوالدين في تربية الأبناء، فقد قال النبي - صلى الله عليه وسلم: " خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله".

من جهتها، أكدت أ. سماح حمدي يوسف، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن من أهداف الأسرة الإيمانية أن تعيش رمضان في جو إيماني، موضحة أن السلف الصالح كانوا يحرصون على كثره تلاوة القرآن في رمضان، حيث يقول صلى الله عليه وسلم : "الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة".

كما أشارت د. حياة العيسوي، الباحثة بالجامع الأزهر الشريف، إلى أن رمضان شهر فضله الله بركن من أركان دينه، لافتة إلى أننا نتعايش في رمضان بمنهج المؤمنين بالله المستسلمين للانقياد له.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم